التاريخ: 2022-12-11 14:48:20

قلقيلية - نظمت الشرطة اليوم وبالتعاون والتنسيق مع كلية الدعوة الإسلامية محاضرةً حول الجرائم الالكترونية لعدد من طلبة كلية الدعوة في  مدينة قلقيلية.
 
وذكرت إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة، انه  بحضور العميد محمود عيسه مدير فرع العلاقات العامة والاعلام  بشرطة المحافظة، والعقيد سامر الهندي مدير دائرة الجرائم الالكترونية، والدكتور حسن شحادة عميد كلية الدعوة الإسلامية وعدد من أساتذة الكلية والهيئتين الإدارية والتدريسية، فقد تم عقد محاضرة حول الجرائم الالكترونية لطلبة الكلية.

بداية رحب  الدكتور حسن شحاده عميد الكلية  بالحضور مؤكدا على جاهزية و استعداد  الكلية لاستضافة  و رعاية مثل هذه المحاضرات الإرشادية،  وتسخير كل إمكانيات الجامعة  لإنجاحها  وبلوغ أهدافها، مشيدا بجهود مديرية الشرطة بمحافظة قلقيلية في بسط سيادة الأمن و القانون، و تواصلها  الدائم مع مختلف شرائح المجتمع  لمنع الجريمة بكافة أشكالها .
وتحدث العميد العيسة ناقلا تحيات مدير شرطة المحافظة العميد نهاد ربايعة إلى عميد كلية الدعوة الإسلامية والحضور جميعا مقدماً الشكر والتقدير إلى عميد الكلية على تعاونهم الدائم والمستمر واستضافتهم وخاصة دائرة مكافحة الجرائم الالكترونية لنقل خبراتهم ومعلوماتهم إلى الطلبة حيث أن الفئة الأكثر ضحية هم الشباب.

في السياق نفسه تحدث  العقيد سامر الهندي مدير دائرة الجرائم الإلكترونية في  جهاز الشرطة حول كيفية حماية المجتمع من مخاطر الإنترنت وخاصة مواقع التواصل الإجتماعي والأمن الشخصي ومخاطر نشر المعلومات الشخصية وطرق إستغلال الشبكات الإلكترونية من قبل البعض وكيفية الوقاية وتجنب الوقوع في المشاكل وضرورة الانتباه أثناء استخدام الإنترنت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي . 
وفي نهاية المحاضرة أجاب العقيد الهندي على العديد من إستفسارات الطلبة والطالبات .