التاريخ: 2022-11-19 22:23:12

نابلس - نظمت الشرطة اليوم بالتعاون مع بلدية قبلان ومجلس اولياء الامور في المدارس محاضرة عن مخاطر آفة المخدرات لأهالي بلدة قبلان في قاعة مكتبة بلدية قبلان جنوبي نابلس .
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن المحاضرة نظمها فرع العلاقات العامة والاعلام  وفرع مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة وهدفت الى نشر الثقافة الامنية بين الاهالي بشكل خاص والمواطنين بشكل عام بمشاركة  200 شخص من اهالي البلدة من كافة الفئات التعليمية والاجتماعية وذلك بحضور الاستاذ رياض علي رئيس بلدية قبلان وعدد من أعضاء البلدية وأعضاء وممثلين عن مؤسسات وجمعيات ومراكز البلدة وممثلين عن المنطقة التنظيمية والأستاذ محمد سلمان من مجلس اولياء امور مدرسة الراشد.
وقد رحب رئيس بلدية قبلان بالحضور مشيراً الى خطورة هذه الآفة والاحتياج المجتمعي لرفع التوعية بهذا المجال من اجل تحصين افراد المجتمع وحمايتهم من هذه الآفة ومخاطرها النفسية والجسدية والاجتماعية.
وتحدث في الندوة كل من المقدم أمجد فشافشة نائب مدير فرع مكافحة المخدرات بشرطة نابلس والنقيب جمال حرب مسؤول التوعية والارشاد في فرع مكافحة المخدرات وقد قدما شرحا حول مضار المخدرات وأثارها السلبية على المجتمع وسبل الوقاية والعلاج ودور الشرطة في مكافحة ومحاربة هذه الظاهرة السلبية وأهمية الدور المجتمعي والاجتماعي من اجل التصدي لظاهرة.
وأضاف ان المحاضرة تخللت العديد من الملاحظات والاستفسارات حول موضوع المخدرات وتم فتح باب النقاش والحوار مع الحضور وطرح عدة أسئلة واستفسارات أجيب عليها من قبل الضباط المحاضرين .
وفي نهاية اللقاء شكرت بلدية قبلان الشرطة مقدمين درعاً تكريمياً للسيد العميد حقوقي طارق الحاج مدير شرطة المحافظة على جهودهم ومشاركتهم وتفاعلهم الكبير وقد اوصى الحضور بضرورة استمرار مثل هذه الندوات والتي تؤثر بشكل كبير على الحد من الظواهر السلبية في المجتمع من خلال التوعية والتثقيف لكافة فئات المجتمع .