التاريخ: 2022-11-03 14:20:32

طولكرم-  شاركت  الشرطة اليوم   في ورشة  حوارية حول نظام التحويل المعدل لمناهضة العنف المبني على النوع الاجتماعي مع المؤسسات الشريكة بمشاركة العقيد سامر الزيتاوي مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والعقيد حقوقي محمد القدومي مدير إدارة حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة  في قاعة ومطعم علي بابا في  طولكرم .

و ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة،  أنه بناء على دعوة من المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية (مفتاح)  للمشاركة في ورشة حوارية  مع المؤسسات القاعدية في المحافظة وناشطات نسوية للحديث حول اقرار نظام التحويل المعدل  لمناهضة  العنف المبني على النوع الاجتماعي وآلية تعزيز وصولهن للعدالة . 

وتحدث في الورشة العقيد حقوقي محمد القدومي مدير إدارة حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة مقدما تعريفا عن عمل إدارة حماية الأسرة والأحداث ودور إدارته في حماية النساء من العنف المبني على النوع الاجتماعي  والدور الذي تقوم به الشرطة بالتعاون مع الجهات الرسمية والشريكة لتمكين وتعزيز النساء للوصول للعدالة.

وتخلل الورشه  التعريف بمؤسسة مفتاح وبالمؤسسات الشريكة وتحدث كل ممثلين عن محافظة والتحدث حول وكيفية التواصل والتعاون مع الشرطه وتحديدا إدارة حماية الأسرة والأحداث للحد والتصدي للعنف بكافة اشكاله.

 وفي نهاية الورشة تم الخروجة بتوصيات حول تكثيف اللقاءات التوعويه والتواصل وتبادل الخبرات بمايخص حماية النساء.