التاريخ: 2022-08-30 14:20:16

جنين – عقدت  الشرطة اليوم ورشة عمل بعنوان "حماية مسرح الجريمة وتعزيز دور العدالة الجنائية " بالتعاون مع مؤسسة Act  لحل النزاعات وبدعم من GIZ والتي أقيمت في قاعة محافظة  جنين  .
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن العميد حقوقي سائد زهران مدير شرطة المحافظة وبحضور كمال أبو الرب نائب محافظ محافظة جنين والعقيد أشرف مطلق مسؤول الشرطة المجتمعية والعقيد حقوقي أوس عطياني مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة وممثلين عن مؤسسة act  لحل النزاعات إفتتح اليوم ورشة العمل الخاصة في حماية مسرح الجريمة وتعزيز العدالة بالشراكة مع مؤسسة act وبحضور عدد من ممثلي مؤسسة المجتمع المدني الرسمية والأهلية إنطلاقا لمشروع توعية مجتمعية في حماية مسرح الجريمة وتعزيز العدالة .
وفي بداية الورشة رحب العميد حقوقي سائد زهران  بالحضور ونقل لهم تحيات السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة مؤكداً عن  أهمية  المحافظة على حماية مسرح الجريمة والحفاظ على الأدلة المادية والمعنوية لما لذلك من أثر كبير في تطبيق العدالة وإحالة الجناة للقضاء بأسرع وقت وشدد على الشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي وكافة شرائح المجتمع الفلسطيني وأهمية التعاون المستمر في اللقاءات والورشات التي يتم تنظيمها مع المؤسسات الشريكة في كافة المواضيع والتخصصات التي تعود بالنفع على كافة أفراد المجتمع .
من جانبه أشاد أبو الرب نائب المحافظ  بالجهود المبذولة من قبل شرطة المحافظة في حماية وتعزيز العدالة داعياً المواطنين للإبتعاد عن الفضول الذي يؤثر على مسرح الجريمة ويؤخر كشف الحقيقة إذا ما تم العبث فيه وفتح المجال لعمل الجهات المختصة لأخذ زمام الأمور في التحقيق وجمع الأدلة وإحالتها للجهات القضائية المختصة ، شاكراً قيادة الشرطة ودعمها اللا محدود لتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمجتمع المحلي . 
وأضافت الشرطة  أن ورشة العمل شملت ثلاث محاور وهي الأدلة الجنائية والمختبر الجنائي والجرائم الإلكترونية وعلاقتها بمسرح الجريمة وتحديد دور المواطن في التعامل وقت وجوده بمسرح الجريمة وكيفية الحفاظ عليه والتعاون مع رجل الشرطة والمحققين بالإضافة للتطرق لدور مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الإعلامية في مخاطبة الجمهور ونشر الوعي لديهم في كافة المجالات والإختصاصات .

 وقدم المحاور الرئيسية للورشة كل من الرائد سامر عطاطرة  مدير دائرة  الأدلة الجنائية والرائد فارس موسى من الدائرة والنقيب مهندس عمار دوابشة من وحدة الجرائم الإلكترونية .
وفي نهايتها والتي اشرف على إدارتها العقيد أشرف مطلق مسؤول الشرطة المجتمعية تم الاستماع لمداخلات الحضور والإجابة على إستفساراتهم والإجابة عليها .