التاريخ: 2022-08-17 15:27:32

رام الله – المديرية العامة للشرطة – إستقبل السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة اليوم في مكتبه السيد حسن أبو عيلة رئيس المركز الوطني لإدارة مخاطر الكوارث التابع لمجلس الوزراء والوفد المرافق له .
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن اللقاء تمحور حول الحديث في عدد من المحاور  و من أبرزها التعريف بالمركز الوطني لإدارة مخاطر الكوارث على المستوى الوطني والأهداف والغايات والآليات والمخرجات المتعلقة بالمركز ومهامه وامكانية أن يكون للمركز بيانات متعددة تخدم المشروع الوطني وكل المؤسسات الشريكة والصالح العام.

وفي حديثه أكد اللواء الحلو على جاهزية الشرطة للتعامل والتعاون والشراكة مع المركز الوطني بالشكل الكفيل بتقديم الخدمات المثلى والتي تساهم برفع ثقة المواطن بالؤسسة الشرطية والأمنية ككل  .
وبين اللواء الحلو أن الشرطة شريكاً حقيقياً وبناءً في الاطار الذي يعمل به  المركز لبناء بيانات على مستوى الوطن يستفيد منها كل من له علاقة بذلك وبحسب مجال عمله واختصاصه .

هذا ومن جانبه بين أبو عيله مدى أهمية دور الشرطة وأنها المستجيب الأول للاحداث  و في كافة المشاريع التي لها علاقة بهذا الجانب مثل مشروع 911 ومشروع القيادة والسيطرة وأهمية أن تكون متواجدة في مديريات الشرطة بكافة المحافظات لما لذلك من دور في تقليص زمن الإستجابة وتقديم الخدمة الأسرع والأفضل للاستغاثات والبلاغات المقدمة من المواطنين للشرطة .
وتخلل اللقاء الحديث عن عقد ورشة عمل بحضور مؤسسات مجتمع محلي وإقليمي ودولي وفعاليات محلية وأجهزة أمنية لنقاش مدى ما وصلت إليه فلسطين في هذا المجال في إطار سنداي الذي وقع في 2015 – 2030 وتقييم إطار نصف المدة والجهود التي بذلت والمضي قدماً في المستقبل.