التاريخ: 2022-08-17 14:08:21

رام الله – المديرية العامة – إجتمع اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة في مكتبه بمعالي الدكتوره آمال حمد وزيرة شؤون المرأة والوفد المرافق لها  .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن اللواء الحلو التقى بمعالي الوزيرة والوفد المرافق وأوضح خلال ذلك أن الشرطة وانطلاقا من مسؤوليتها القانونية تسعى نحو توطيد العلاقات مع المجتمع المدني في سبيل منع الجريمة ومحاربتها  بشكل عام ، منوها إلى تعزيز هذه الشراكة مع وزارة شؤون المرأة ومعاونتها في القيام بواجباتها مشيراً إلى أهمية وجود إدارة حماية الأسرة والأحداث والتي تم إستحداثها في جميع مديريات شرطة المحافظات وما تتمع به هذه الإدارة من دورهام في حفظ الحقوق في سرية  تامة في التعامل مع الإشكاليات والقضايا التي تخص الأسرة .

كما وبحث الجانبان مجموعة من القضايا التي تخص عمل المرأة في جهاز الشرطة والدور الهام الذي يقمن به في سبل تعزيز أمن الوطن .

هذا وأكدت معالي الدكتوره حمد على أهمية الشراكة في العمل لتعزيز دور النساء في جهاز الشرطة خاصةً وقطاع العدالة بشكل عام لخدمة المجتمع .

وأضافت بأن الوزارة تعمل مع المؤسسة الأمنية من خلال اللجنة الإستشارية ووحدات النوع الإجتماعي في قوى الأمن لتمكينها وتعزيز وصولها إلى مواقع صنع القرار للقيام بدورها المأمول  في الحفاظ على السلم الأهلي والمجتمعي.

كما وشّددت د. حمد على أن حقوق الإنسان لا تتجزأ وأن أبرز الإنتهاكات في هذا الجانب في فلسطين هي التي يقوم بها الإحتلال وتطال النساء بشكل خاص سواء كانت الأسيرات أو النساء التي عانت الحروب في قطاع غزة أو مناطق التماس وجدار الفصل العنصري والمعاناة اليومية .

وفي نهاية اللقاء إتفق الطرفان على ضرورة استمرار التنسيق الدائم ورفع وتيرة العمل خدمة للصالح العام .