التاريخ: 2022-06-09 16:05:06

رام الله - المديرية العامة للشرطة - التقى مدير عام الشرطة اللواء يوسف الحلو بعطوفة  النائب العام المستشار أكرم الخطيب ، اليوم الخميس ورئيسة بعثة الشرطة الأوروبية لدى فلسطين السيدة ناتاليا أبوستولوفا في مكتب النائب بحضور العميد دكتور خالد السباتين،  ورئيس قسم مستشاري الشرطة في البعثة السيد باسي اهو،  ورئيس المكتب الفني الأستاذ علاء عواد وذلك لتعزيز التعاون والتنسيق بين الشركاء.

وقد ناقش اللقاء الأنشطة والمشاريع المشتركة بين النيابة العامة والشرطة الفلسطينية، خاصة تحديث أجندة التدريبات لأعضاء النيابة العامة والشرطة الفلسطينية، وإعداد دليل إجراءات لعمل طواقم المختبر الجنائي، كما ناقش اللقاء تطوير المختبر الجنائي، والاحتياج من معدات والتقنيات بما يخدم بناء ملف تحقيقي متكامل .

وفي بداية اللقاء رحب النائب العام بمدير عام الشرطة ورئيس بعثة الشرطة الأوروبية، مشيرا أن هذا الاجتماع يجسد الخطوات الملموسة لمأسسة العمل مع الشركاء، مؤكدا على أهمية التكاملية في العمل بين الجانبين، مشيرا إلى أهمية تطوير المختبر الجنائي والطواقم الشرطية المختصة والتي من شأنها أن تنعكس إيجابا على جودة التحقيقات التي تقوم بها النيابة العامة.

بدوره أشار سيادة اللواء يوسف الحلو إن هذا اللقاء يعبر عن روح العمل ما بين النيابة والشرطة الفلسطينية وبعثة الشرطة الأوروبية والتي تجسدت بما نقوم به من دور مشترك في تحقيق سيادة القانون وتحقيق الأمن للوطن والمواطن، مشدداً على أهمية توجيه الدعم بشكل أساسي للارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها المختبر الجنائي والأدلة الجنائية.

بدورها أعربت رئيسة بعثة الشرطة الأوروبية السيدة ناتاليا أبوستولوفا عن فخرها بالتعاون القائم ما بين النيابة العامة والشرطة مؤكده أن جهودنا مازالت مستمرة في دعم وتعزيز هذا التعاون لتحقيق جميع الأهداف المشتركة وبما يخدمه وصول المواطنين للعدالة .