التاريخ: 2022-06-06 23:35:45

رام الله – المديرية العامة للشرطة – نظمت الشرطة اليوم وبحضور السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة ورشة عمل حول التفتيش المبني على المخاظر  في مقر الشرطة القضائية في رام الله.

وذكرت ادارة العلاقات العامة  والاعلام بالشرطة، ان الورشة تمحورت حول الفهم التفصيلي للعمليات الرئيسية التي تقوم بها ادارات ومديريات الشرطة ومن ثم تحديد المخاطر التي تواجهها هذه العمليات، وتقييم الاجراءات الرقابية المتبعة في مواجهة تلك المخاطر من قبل فريق التفتيش المبني على المخاطر، اضافة الى الالتزام بمعايير منهجية صارمة في مرحلة التخطيط والتنفيذ.

وفي حديث السيد اللواء الحلو قدم شكره للحضور والشركاء من الشرطة الاوروبية، واكد على اهمية هذه الورشة التي سوف تعمل على تصويب عمل الشرطة، وهذا جزء مهم في تطبيق القوانين والانظمة، اضافة الى اهمية عمل جهاز الشرطة كونه الاقرب الى المواطن، لذلك كان لا بد من اعطاء الاولية لكل وسائل الرقابة لكي تصل الى مرحلة التاكد بأن العمل يسير وفق هذه الانظمة والقوانين.

وشدد سيادته على ضرورة تطوير العمل في كافة مفاصل العمل الشرطي وخاصة في مجال التدريب والذي يجب ان يكون وفق معايير وانظمة ودليل اجراءات وقوانين واضحة.

 وقدم العميد عثمان ارحيمة من مكتب المفتش العام ايجاز حول مخرجات ومنهجية المشروع، والذي خرج  بعدد من المخرجات والتوصيات كان من اهمها تنفيذ دورات في منهجية التفتيش المبني على المخاطر واعداد دليل اجراءات وسياسات التفتيش واعداد سجل مخاطر الشرطة، واعداد الخطة الاستراتيجية للتفتيش المبني على المخاطر، وتحسين اداء الشرطة والتي من شأنها  ان ترفع من اداء منتسبي الشرطة

وحضر فعاليات الورشة  العميد عادل حلس المفتش العام للشرطة، ومدراء شرطة المحافظات وفريق التفتيش المبني على المخاطر، والشركاء من الشرطة الاوروبية ومدربين المشروع من شركة ايرنست يونغ.