التاريخ: 2022-06-06 18:37:42

سلفيت  - افتتحت الشرطة اليوم ورشة عمل بعنوان ( الحفاظ على مسرح الجريمة ) استكمالا لمشروع Time to act  المنفذ من قبل مؤسسة Act لحل النزاعات وبدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي Giz , والذي أطلقه السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة في رام الله, وعقدت الورشة في قاعة جامعة القدس المفتوحة واستهدفت المجتمع المحلي في محافظة سلفيت .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن العميد أيمن زغلول نائب مدير شرطة المحافظة رحب بالحضور والمشاركين, وأكد على أن الشرطة دائمة العمل على تطوير القدرات الذاتية في محاربة الجريمة وأنها تسعى لتعزيز السلم الأهلي من خلال خلق شراكات حقيقية مع كافة فئات المجتمع, وأنها تنشر الوعي في المجتمع لتعزيز مبدأ الأمن مسؤولية الجميع, وقدم شكره لمؤسسات المحافظة على مشاركتها للشرطة في كافة فعالياتها, وشكر جامعة القدس المفتوحة ممثلة بمديرها الدكتور نور الأقرع لتوفير القاعة للورشة.

من جهته رحب الدكتور نور بالحضور وأكد على أن جامعة القدس المفتوحة على استعداد دائم للمشاركة في كل الفعاليات التي من شأنها رفع الوعي ونشر الثقافة بين كافة فئات المجتمع وشكر الشرطة لما تقدمه من خدمات توعوية للمجتمع بجانب عملها في إنفاذ القانون, وان تطور الشرطة وحرفيتها أصبح أمرا ملموسا لدى كافة أبناء شعبنا ومؤسساته .

وتحدث  أ. محمد هاديه ممثل مؤسسة Act لحل النزاعات عن أهمية هذا المشروع وأشاد بما تبذله الشرطة لخلق شراكات فاعلة في المجتمع ومع كافة مكوناته, وشكر الشرطة على دعمها لكافة المؤسسات لتقديم خدمة أفضل وأكثر عصرية وحرفية للمجتمع.

وتطرقت الورشة لثلاثة محاور الأول حول الجريمة الإلكترونية ومسرح الجريمة الرقمي قدمه النقيب سامر دوابشة من دائرة الجرائم الإلكترونية، والثاني حول المستجيب الأول لمسرح الجريمة للحفاظ على الأدلة الجنائية قدمها الرائد ابراهيم قصقص من دائرة الأدلة الجنائية،  والثالث حول التعريف بالمختبر الجنائي قدمه الرائد يزيد عودة من دائرة المختبر الجنائي بالشرطة .

وفي نهاية الورشة تم الاستماع لمداخلات الحضور والاجابة على استفساراتهم .