التاريخ: 2022-06-05 17:45:16

اريحا - قال اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة  اليوم " هدفنا أن تكون كلية فلسطين للعلوم الشرطية مركزاً للإبداع والتميز بالتدريب الشرطي من خلال التدريب المهني والأكاديمي وفقا للمعايير الوطنية الفلسطينية".
وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة، بان حديث اللواء يوسف الحلو جاء خلال إفتتاح ورشتي عمل هما الاوليان من نوعهما  في كلية فلسطين للعلوم الشرطية الاولى دورة القيادة العليا وتستهدف مدراء شرطة المحافظات ونوابهم و الثانية ورشة عمل حوكمة نظام التدريب في الشرطة الفلسطينية بحضور العميد منير التلباني مساعد مدير عام الشرطة والعميد دكتور عماد الابراهيم مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية وعدد من مدراء شرطة المحافظات ومدراء إدارات عامة بالشرطة.
وأضافت بان اللواء الحلو أكد على أهمية التدريب وتطويره وفقاً للمعايير الوطنية والدولية في كلية فلسطين للعلوم الشرطية كونها صانعة رجال أمن الوطن ومنارة للعلوم الشرطية في فلسطين، واهتمامنا بتطوير قدرات الشرطة لكي تعمل بلا أخطاء وبأداء متميز يليق بشعبنا العظيم ونحن نمتلك الكوادر بالشرطة حيث يعمل ما يقارب 300 ضابط من حملة الشهادات العليا  الماجستير و الدكتوراة . 
من جانبه إستعرض العميد دكتور الابراهيم العملية التدريبية في كلية فلسطين وتطورها حيث اصبح معهد اعداد القادة يخرج الدورات الجديدة والتي تختص بتدريب كبار الضباط وتطوير قدراتهم وأدائهم مع التركيز على الجانبين المهني والاكاديمي وأعداد الضباط لمراحل القيادة المتوسطة والعليا. وأكد على أهمية الاستعانة بالكوادر من مختلف إدارات الشرطة لأجل تطوير وتحديث المساقات التدريبية التي تلبي احتياجات الشرطة للعمل الميداني بمهنية عالية.