التاريخ: 2022-03-13 16:42:37

اريحا - نظمت الشرطة في محافظة اريحا والاغوار اليوم الاحد ، يوماً عمليا للتدريب المروري لأكثر من 60  طالباً وطالبة من مدرسة رواد الغد الخاصة في مدينة أريحا ، وذلك ضمن نشاطاتها المشتركة مع المؤسسات العامة والخاصة لنشر التوعية الشرطية والأمنية في أريحا.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ان هذه الفعالية أطلقها فرعي العلاقات العامة والمرور في شرطة محافظة أريحا والأغوار ، وتهدف للتدريب المروري المعتاد ، والوقاية من الحوادث المرورية وخطرها عبر التوعية الوقائية والاستباقية .

واشار العميد سائد عساف مدير شرطة المحافظة  إلى أن الهدف من هذه الفعاليات المشتركة والتي تركز على التدريب المروري للأطفال هو في الدرجة الأولى للحفاظ على حياتهم وتنبيههم من الأخطار المرورية التي قد يتعرضون لها يوميا ، إضافة الى تنمية الشعور بالمسؤولية واستثمار السلوكيات الايجابية لدى الأطفال .

وشملت فعاليات اليوم المروري ، صوراُ لسلوكيات صحيحة وأخرى خاطئة يقوم بها مستخدمو الطريق من سائقين ومشاه ، كما تم تقديم إرشادات للأطفال حول عبور الطريق وخاصة بالقرب من المدارس والمفترقات ومواقف السيارات العامة والخاصة وايضا ارشادات حول قيادة الدراجات الكهربائية والهوائية .