التاريخ: 2022-03-10 15:52:16

اريحا - خرج العميد عبد الحكيم ابو الرب مدير ادارة التدريب في الشرطة اليوم  في القرية السياحية في مدينة اريحا، دورة حماية الأسرة المتخصصة الثالثة، بحضور العميد جهاد الحاج علي نائب مدير ادارة حماية الاسرة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه الدورة هي الثالثة من سلسلة دورات نظمت لإدارة حماية الاسرة والاحداث، واستمرت لمدة اسبوع من التدريب النظري والعملي، وشارك فيها 12 متدربا ومتدربة من إدارة حماية الأسرة والأحداث  ودرب فيها ضباط من الشرطة الالمانية وبالتعاون مع الممثلية الالمانية وبعثة الشرطة الأوروبية .

وأشار العميد ابو الرب بحضور المدربين والمشرفين إلى أهمية مثل هذه الدورات التدريبية المتخصصة وتحديدا تلك التي تركز على الأسرة وحمايتها وعلاج الإشكاليات التي قد تحدث كونها اللبنة الأساسية لبناء المجتمع ، وخاصة ان هذه الدورات عالجت اساليب التعامل مع العنف الاسري ومستوياته ، وآليات التدخل والخطوات التي تتبعها الشرطة والشركاء في حالات العنف الاسري .

واكد مدير التدريب على الاستمرار في برامج التدريب المتخصصة لكافة إدارات الشرطة وضمن عمل وخطط مشتركة مع جميع ادارات الشرطة والشركاء ، وسلم العميد الحاج علي والمدربين والمدربات الالمان الشهادات للمشاركين في نهاية الاحتفال الذي تخلله تكريم للمدربين تقديرا لجهودهم على مدى الدورات الثلاث المتتالية  .