التاريخ: 2022-03-10 14:05:24

بيت لحم - أطلقت الشرطة اليوم برنامج  تعزيز السلامة المرورية  من خلال تشكيل فرق الأمان على الطرقات بتدريب ما يقارب الـ 70 طالبا وطالبة بالإضافة إلى 12 مشرفا من مختلف مدارس محافظة بيت لحم .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن طواقم التوعية بفرع المرور بشرطة محافظة بيت لحم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وبحضور العلاقات العامة والمركز المتنقل في شرطة المحافظة، أطلقوا برنامج  تعزيز السلامة المرورية من خلال تشكيل فرق الأمان على الطرقات وذلك بهدف مساعدة زملائهم الطلبة في قطع الشارع بشكل صحيح وتسهيل دخولهم وخروجهم من مدارسهم .

وأكدت، أن هذا البرنامج تم إطلاقه بكافة محافظات الوطن على أن يشمل اكبر عدد ممكن من المدارس الأكثر عرضة للخطر المروري في سبيل توعية الطلاب بخطر الحوادث وتشكيل الفرق المدربة واعتمادها من قبل الشرطة والتربية والتعليم لمساندة زملائهم بقطع الشارع وتنظيم الحركة المرورية أمام المدارس .

وأضافت، أن هذا العمل يهدف إلى نشر التوعية المرورية بشكل خاص بين الناشئين بطريقة سهلة ومبسطة من خلال تقديم المعلومات الأمنية والتعريف بقواعد السلامة المرورية  وكيفية تجنب الحوادث التي تقع للأطفال في تلك المواقع والتعريف بالقواعد السليمة لاستخدام الحافلة المدرسية واستخدام الطريق ومساعدة الكبار أثناء عبور الطريق والتعامل مع شرطي المرور .