التاريخ: 2022-03-01 22:18:05

اريحا - أطلقت الشرطة في محافظة اريحا والاغوار اليوم مشروع الشرطة المدرسية ودوريات السلامة على الطرق والذي ينفذ بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذا المشروع خطوة متقدمة لمشروع الشرطي الصغير الذي أطلقته الشرطة خلال الأعوام الماضية في كافة المحافظات، والهدف منه هو إعداد عدد من الطلاب والطالبات من مختلف المدارس العامة والخاصة ليصبحوا أعوانا ومساعدين لشرطة المرور بمتابعة حركة زملائهم الطلاب أثناء دخولهم وخروجهم من المدارس، خاصة تلك الواقعة في أماكن خطرة أو على شوارع عامة وبشكل يومي.

وأطلق المشروع من مدرسة بنات أريحا الأساسية، وبحضور مديرة المدرسة عبير أبو لبدة، فيما باشر فرع المرور ومسؤول التوعية فيه النقيب لؤي بالو، بإعطاء محاضرات مرورية ميدانية وأخرى نظرية عن المشروع لعدد من الطالبات .


وجاء هذا المشروع بعد دراسات ما بين الشرطة والتربية ولقاءات عدة والشعور بأن هناك حاجة إلى التوعية بعد وقوع عدد من الحوادث في محيط المدارس خلال الأعوام السابقة، والمشروع يهدف أيضا لتوعية الأهل والسائقين إضافة إلى الطلبة في جميع المدارس.