التاريخ: 2022-02-27 16:43:43

قلقيلية - شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل نظمت في قاعة الشهيد أبو علي إياد في دار المحافظة حول مدونة قواعد استخدام القوة والأسلحة النارية من قبل منتسبي قوى الأمن الفلسطينية برعاية عطوفة محافظ محافظة قلقيلية وبتنظيم من قبل هيئة التوجيه السياسي والوطني والإستخبارات العسكرية وبالشراكة مع النيابة العسكرية والنيابة المدنية في المحافظة.
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام أنه شارك في ورشة العمل عطوفة المحافظ ورئيس النيابة ومدير هيئة التوجيه السياسي والوطني وضباط من النيابة العسكرية وعدد من ضباط شرطة المحافظة ومنتسبي الأجهزة الأمنية في المحافظة .
وخلال إفتتاحه الورشة أشار عطوفة المحافظ اللواء رافع راجبة إلى أهمية إنعقاد مثل هذه الورشة منوها إلى أن القانون هو أساس عمل المؤسسة الأمنية وتنفيذ المهام يتم حسب القانون واللوائح التنفيذية ومدونة السلوك وعدم سلامة الإجراءات يسمح لمرتكب الجريمة بأن يفرج عنه داعياً منتسبي الأجهزة الأمنية إلى الالتزام بالإجراءات ومدونة قواعد استخدام القوة والأسلحة النارية في تنفيذ المهمات لمعاقبة المجرم وردعه وفرض النظام والقانون والحفاظ على السلم المجتمعي والأهلي .
بدوره أكد رئيس النيابة العامة أ. ايمن طربية على ضرورة الإلتزام بمدونة قواعد استخدام القوة حتى لا تكون هنالك حجة على رجل الأمن وتكون الإجراءات سليمة مشيداً بسلوك منتسبي الأجهزة الأمنية والتزامهم بالإجراءات القانونية وتطرق إلى حساسية وصعوبة عمل رجل الأمن منوها إلى أن القانون الجديد شدد العقوبة على المعتدين على رجال الأمن وهذا عزز من دوره وعمله .
من ناحيتها قدمت النقيب نجاة حليقاوي من النيابة العسكرية نبذة عن القواعد الأساسية لإستخدام القوة والأسلحة النارية حسب المدونة مؤكدةً أن استخدام القوة يكون لتفادي الضرر وضمن حدود مدونة السلوك .