التاريخ: 2022-02-23 18:22:03

طوباس- نظمت الشرطة اليوم  لقاءات حول الابتزاز الالكتروني والتدخين  لطالبات مدرستي (اليابانية الأساسية ببلدة عقابا  و بردلا الثانوية في الاغوار الشمالية) . 

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذه اللقاءات تهدف لحماية الطالبات من الابتزاز، والحد من انتشار الظاهرة عبر تثقيف المجتمع بمخاطر الابتزاز الإلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، ورفع الوعي لدى الجمهور بأهمية الحفاظ على خصوصية الأفراد.

و تحدث العقيد مجاهد ربايعه مدير فرع العلاقات العامة والإعلام في الشرطة حول الابتزاز الالكتروني بتعريف دقيق للظاهرة مبيناً ان الابتزاز الإلكتروني هو استدراج أشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض تطبيقات الهواتف الذكية واغرائهم ,وآلية التصرف في حال تعرض احد منهم  الى الابتزاز الالكتروني ، وأشار الى تعزيز الامن الذاتي لدى المواطنين انفسهم . 

كما قام  ضباط المركز المتنقل بالحديث حول مخاطر التدخين على الصحة سواء كان التدخين المباشر او التدخين السلبي الذي يتعرض له الشخص بطريقة غير مباشرة .

وفي السياق نفسه اشاد مدراء المدارس بدور الشرطة الذي تقوم  به وقدمن الشكر والتقدير لجهاز الشرطة على جهوده وطالبن بالمزيد من اللقاءات التوعويه .