التاريخ: 2022-02-23 11:21:17

اريحا- خرجت الشرطة اليوم اولى الدورات المتخصصة المتقدمة في مجال مهارات اعداد البحوث والتقارير القانونية في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة اريحا .

وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه قد شارك في هذه  الدورة 5 ضباط من حملة الشهادات العليا من ادارة البحوث والتخطيط والامن الداخلي وديوان مدير عام الشرطة، واستمرت لمدة 4 ايام من التدريب المكثف النظري والعملي  .

وحضر حفل التخريج العميد عبد الحكيم ابو الرب مدير إدارة التدريب والمشرفون والمحاضرون بالدورة والعميد دكتور عماد الابراهيم مدير الكلية ونائبه للشؤون الاكاديمية العقيد دكتور عبد اللطيف ربايعة ، حيث تخلل التخريج مناقشة الاوراق البحثية للمشاركين بالدورة من قبل المشرفين وبحضور مديري الاقسام في الكلية .

واشار العميد دكتور الابراهيم ان هذه الدورة هي الاولى في هذا المجال وسيكون لها تأثير كبير على تحسين الاداء للمشاركين، حيث كانت مخرجاتها اعداد تقارير واوراق بحثية تم مناقشتها اليوم، وهي تتعلق بقضايا قانونية وعملية مرتبطة بعمل الشرطة .

 ومن جهته اكد العقيد دكتور ربايعة على ان الهدف من الدورة هو التعرف على المنهجية القانونية في اعداد التقارير والاستشارات القانونية، وتنمية مهارات الصياغة  القانونية والقدرة على ارسال الرسائل وتلخيص الافكار مما يسهم في تعزيز قدرات الطواقم العاملة في الدوائر القانونية في الشرطة .