التاريخ: 2022-02-10 14:51:17

     جنين - شاركت الشرطة اليوم في ورشة عمل نظمتها بلدية جنين للحديث حول العنف الواقع على النساء  و دور الشرطة والمؤسسات الشريكة، بحضور الشركاء في نظام  التحويل الوطني في مناهضة العنف ضد المرأة  وذلك في قاعة مركز الطفل الثقافي  جنين.
 
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ، ان الهدف من هذه الورشة هو تسليط الضوء على ظاهرة العنف الأسري وتشكيل لجنة توجيهية لمكافحة العنف ضد النساء، والدعوة إلى ضرورة توفير الحماية لضحايا العنف الأسري، و الحاجة إلى المزيد من الدراسات وورش العمل في مجال أمن الاسره و حماية حقوقها.
من جهته تحدث  كل من الرائد ماهر ابو مويس من فرع  العلاقات العامة والإعلام  بشرطة المحافظة والرائد فادي دغلس  نائب مدير فرع حماية الاسرة حول  إجراءات الشرطة وخططها الهادفة إلى تحقيق أسرة خالية من العنف ضمن مجتمع سليم، مؤكدين حرص الشرطة الدائم على تقديم كل ما يلزم من عمل في سبيل مواجهة هذه الظاهرة الخطرة التي تؤثر على الأسرة والمجتمع بالكامل.
 
و قد شهدت الورشة مداخلات ومناقشات من قبل الحضور  عبرت عن أهمية الحماية القانونية اللازمة، وضرورة الحفاظ على حقوق الاسره الأساسية، وقد خرجت الورشة بعدة توصيات اهمها  تبني استراتيجيات عمل من قبل كافة الجهات المعنية بهدف تحسين واقع الاسره الفلسطينية وتوفير اماكن الايواء الطارئة داخل المحافظة لما له من اثر على حماية المعنفين بالسرعة الممكنة.