التاريخ: 2021-12-25 17:15:43

محافظات - المديرية العامة - قدمت الشرطة اليوم التهاني للطوائف والعائلات المسيحية التي تسير وفق التقويم الغربي في محافظات الوطن بمناسبة عيد الميلاد المجيد وأمنت الصلوات وقداس منتصف الليل في الكنائس وقدم ضباط الشرطة للمحتفلين الورود وبطاقات المعايدة المقدمة من المديرية العامة للشرطة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أن وفداً ضم محافظ محافظة رام الله والبيرة د.ليلى غنام وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة وعدد من الشخصيات الرسمية وأعضاء الغرفة التجارية،حيث قدموا التهاني والتبريكات لكبار رجال الدين المسيحي بمحافظة رام الله والبيرة وللطوائف والعائلات المسيحية في قاعة كنيسة دير اللاتين في مدينة رام الله .
وفي محافظة بيت لحم قدم قادة الأجهزة الأمنية ظهر اليوم التهاني لكبار رجال الدين المسيحي بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة وذلك برفقة محافظ محافظة بيت لحم اللواء كامل حميد، حيث كان بإستقبالهم بطريرك اللاتين بيير باتيستا ونائب البطريرك الأب وليم الشوملي والأب إبراهيم فلتس مستشار حراسة الأراضي المقدسة وممثل الرهبان الفرانسيسكان في دولة فلسطين، كما زار الوفد بلدية بيت لحم وكان بإستقبالهم السيد انطون سلمان رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي وذلك من أجل تقديم التهاني .

وفي محافظ أريحا والأغوار، شارك قادة الأجهزة الأمنية اليوم بالزيارة إلى جانب محافظ محافظة أريحا جهاد ابو العسل ورئيس البلدية وعدد من المسؤولين وكبار رجال الدين ومدراء المؤسسات العامة والغرفة التجارية وغيرهم، حيث إستقبلهم الأب ماريو الحدشيتي راعي طائفة اللاتين وحشد كبير من المحتفلين.  

وفي محافظة جنين قدمت الشرطة ظهر اليوم التهاني لكبار رجال الدين المسيحي بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ، كما قامت دوريات الشرطة بتأمين صلاة وقداس منتصف الليل في كنيسة دير اللاتين في بلدة الزبابدة .

وأضافت، بأن الشرطة إستنفرت القوى العاملة ونشرت العديد من الدوريات الراجلة والمحمولة من كافة المراكز والإدارات والأقسام في أنحاء متفرقة من المحافظات للعمل على تعزيز الأمن في محيط الكنائس وذلك خلال الصلوات وقداس منتصف الليل أمس.

وفي ذات السياق تم توزيع الورود وبطاقات معايدة مقدمة من الشرطة الفلسطينية بمناسبة عيد الميلاد المجيد لأبناء الطائفة المسيحية، متمنية لهم ان تعود هذه المناسبة وقد تحققت أماني شعبنا الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

بدورهم أشاد المحتفلون بمشاركة الشرطة مؤكدين على أن المجتمع الفلسطيني جسداً واحداً على إختلاف أطيافه الدينية وأن أعياده سواء كانت للمسلمين أو المسيحيين هي أعياد للوطن كافة يتواصل فيها أبناء المجتمع الواحد .