التاريخ: 2021-11-21 13:13:14

أريحا- أطلقت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم البرنامج التعليمي الأسرة الآمنة و الذي تنفذه إدارة العلاقات العامة والإعلام والمركز المتنقل وإدارة حماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم .
وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن البرنامج يهدف لنشر التوعية الأسرية في المدارس الثانوية ذكوراً وإناثاً والتعريف بالقوانين المتعلقة بالأسرة وهي اللبنة الأولى في بناء المجتمع وأيضا بقانون  الطفل وحقوقه عبر التوعية المباشرة و يحاضر فيه ضباط ذوي إختصاص.
وأضافت الإدارة أن الشرطة في كافة برامجها ومبادراتها تهدف للتواصل مع جميع مكونات المجتمع والتعريف بالإجراءات التي تقوم بها في خدمة المجتمع بكل فئاته وأطيافه، وصولاً لمعرفة القوانين التي تصب في حماية الأسرة وتحفظ تماسكها بحيث تصبح آمنة يعتمد عليها في التنمية ، لا متفككة ويرتكب أفرادها المخالفات والجنح والجنايات التي تؤذي الآخرين وتعرض الأمن الشخصي والأسري للخطر والضياع ، ومن ثم تعرض مرتكبها للمساءلة القانونية.
وقدم أولى المحاضرات المقدم معمر دراغمه لطالبات المدرسة الثانونة في مدينة أريحا مقدما شرحاً عن أهمية الأسرة الآمنة وعن دور الشرطة والمؤسسات والأهل في الرعاية والمتابعة وتحدث ايضا حول آليات الحماية من العنف ودور المؤسسات في نبذ العنف الأسري وكيفية الإبلاغ عن بعض التصرفات التي يمارس فيها العنف والإعتداء بكافة أشكاله.
وحضر اللقاء العقيد فواز عمور مدير المركز الشرطي المتنقل وعدد من الضباط ومديرة المدرسة والمشرفة الاجتماعية وعدد من المدرسات فيها.