التاريخ: 2021-11-18 19:54:34

قلقيلية :- شاركت الشرطة اليوم وبالتنسيق والتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومكتب النائب العام بورشة عمل حول ضمانات عدالة الاحداث لاقسام الشرطة غير المتخصصة و ذلك في قاعة متنزه و وحديقة الحيوانات الوطنية في مدينة قلقيلية .
وذكرت إدارة العلاقات العامة  والإعلام في الشرطة , انه وبحضور العميد نهاد ربايعة مدير شرطة المحافظة ونائبه العقيد جهاد شتيوي و عدد من ضباط شرطة المحافظة وأ. ثائر خليل رئيس نيابة الأحداث وأ. عنان أبو شنب رئيس النيابة العامة وأ. نادية أبو ذياب وأ. أنس بواطنة وأ. إسلام التميمي وأ. علاء نزال مدير مكتب الشمال في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومرشدي حماية الطفولة في مديرية التنمية الاجتماعية فقد تم المشاركة هذه الورشة والهادفة إلى زيادة الوعي القانوني بعدالة الأحداث لكافة منتسبي جهاز الشرطة وبمختلف إداراتها وأقسامها والى تمكين الفئة المستهدفة من التعرف على ضمانات المتهمين الأحداث بهدف الالتزام بتطبيق معايير الإجراءات المتعلقة بالتعامل مع الأحداث وفقا لاختصاص جهاز الشرطة .
و رحب العميد ربايعة بالحضور مثمنا التعاون المشترك مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومؤكدا على توجيهات وتعليمات السيد اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة الفلسطينية ترجمت إلى ارض الواقع من خلال فتح إدارات متخصصة للتعامل مباشرة مع الأطفال والأحداث في حال وقوع عليهم أي تعديات .
و قد خلصت الورشة الى مجموعة من التوصيات اهمها ضرورة ادماج اكبر عدد ممكن من طواقم ومنتسبي الشرطة في مثل هذه الورش لرفع الوعي القانوني لديهم في هذا الموضوع و متابعة أي تعديات على الاطفال و ابلاغ جهات الاخصاص .