التاريخ: 2020-05-06 18:58:06

نابلس - نظمت الشرطة  وبالتعاون مع التوجيه السياسي والضابطة الجمركية والصحة  مبادرة بعنوان  " تسوقوا بأمان " في نابلس  .

 وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه المبادرة تأتي بالتزامنا مع الإعلان الأخير لرئيس الوزراء د. محمد اشتيه بضرورة المواءمة بين الحرص على صحة الناس كأولوية وبين تشغيل المرافق الاقتصادية وانطلاقاً من دور الشرطة والضابطة الجمركية والتوجيه السياسي والصحة  والشركاء في مساندة الجهود الوطنية لمواجهة وباء كورونا ولحماية المجتمع من خطر انتشاره ذلك من خلال توعية المواطنين وتوزيع بروشورات وملصقات بضرورة التقيد بالتدابير والتعليمات الوقائية التي اعلنت عنها وزارة الصحة ومنعا للازدحام او التدافع الذي قد يؤدي إلى انتشار الفايروس.

وتشتمل المبادرة التي تستمر لمدة أسبوعين على برامج وأنشطة ومبادرات لتحفيز المواطنين على الالتزام بالإرشادات الصحية ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد لضمان عدم انتشار العدوى وحفاظا على سلامتهم .

كما اشتملت المبادرة على تعليمات وإرشادات خاصة فيما يتعلق بترك "مسافة أمان" بين المواطنين المراجعين للبنوك والتسوق من المحال التجارية بتباعد بين الشخص والآخر بما لا يقل عن متر ونصف والحرص على انتظام الدور اثناء الشراء من الأسواق أو مراجعة البنوك أو الأماكن العامة .

وتتضمن المبادرة وضع ملصقات توعوية على أبواب الصرافات الآلية للبنوك ومحطات الوقود والأسواق التجارية والمخابز في المحافظة.