التاريخ: 2020-03-03 12:02:30

 الخليــل _ نفذ المركز المتنقل اليوم سلسلة فعاليات توعية لطالبات مدرسة بنات نوبا الثانوية في بلدة نوبا شمال غرب الخليل  .   

 

وذكــــرت إدارة العلاقــات العامــة والاعــلام بالشرطـة، بأن تنفيذ سلسة الفعاليات هذه جاء استمرارا لجهود التوعية الموجهة لطلبة المدارس من قبل جهاز الشرطة , حيث قام المركز المتنقل وبالتعاون مع فرع العلاقات العامة والاعلام والمفوض السياسي وشرطة السياحة والاثار وشرطة المرور بشرطة الخليل بتنفيذ سبعة لقاءات توعية لطالبات المدرسة بمشاركة وحضور 350 طالبة  .

 

وفي البداية تحدث العقيد محمد اغريب المفوض السياسي للشرطة عن فلسطين وتاريخها واهمية موقعها الجغرافي المتوسط , مشيرا الى تعرض له أبناء شعبنا على مر التاريخ من ويلات كان الهدف منها طرده من جذوره ولكن ثباته وتمسكه بارضه وزيتونه كسر هذه المؤامرات جميعها , داعيا الطالبات الى الاعتزاز والفخر بانتمائهن لهذه البقعة الجغرافية .

كما تحدثت الرائد نعمة شلالفة من العلاقات العامة والنقيب رباح أبو اسنينة والنقيب عرفات المصري من المركز المتنقل عن الجرائم الالكترونية وخطورتها على المجتمع لسهولة انتشارها بسبب ارتباطنا بالإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي , مشيرين الى أهمية الحفاظ على سرية معلوماتنا وعدم الإفصاح عنها او مشاركتها مع الجميع تفاديا لوقوعها بأيدي بعض المجرمين الذي سيستغلونها في عمليات التشهير والابتزاز على مختلف اشكاله , منوهين لوجود وحدة متخصصة بجهاز الشرطة من شانها محاربة الجريمة الالكترونية وتقديم مرتكبيها للعدالة .

 

من جانبه أوضح الرائد جابر طميزي مدير المركز الى طبيعة عمل المركز والخدمات المقدمة من قبله للمواطنين ولكن بخصوصية الا وهي تقديم الخدمات الشرطية في أماكن تواجد السكان بالإضافة لتقديمه محاضرات التوعية بمختلف المجالات ذات الاختصاص .

 

وفي سياق الفعاليات التوعوية أشار النقيب علي شراونة من شرطة السياحة والاثار عن أهمية الموروث الثقافي وكيفية الحفاظ عليه من الاندثار والتشويه والسرقة من خلال ابراز ما تم توارثه من الأجداد من عادات وتقاليد والبسة ترثية في المناسبات , بالإضافة لعدم العبث بالأماكن التاريخية والدينية كونها تشكل رمز من رموز هويتنا الوطنية .

 

وقد قام النقيب زياد هديب مسؤول قسم التوعية والإرشاد بشرطة المرور بشرح بعض قوانين السير المعمول بها في البلاد واليات تطبيقها , موضحا معاني الإشارات والشواخص المرورية وكيفية التعامل معها بما يضمن سلامتنا مع تأكيده على ضرورة قطع الطريق من المكان المخصص للمشاة , مسترشدا بعدد من الصور والرسوات التوضيحية .

 

وفي نهاية الفعاليات تقدمت إدارة المدرسة والطالبات المشاركات بعظيم الامتنان والتقدير لجهاز الشرطة للزخم المعرفي الذي تم تقديمه خلال هذه الفعاليات , املين استمرار هذه الجهود المباركة وتكثيفها لمصلحة ابناءنا .