التاريخ: 2020-03-02 17:02:07

اريحا - افتتحت الشرطة ومديرية التربية والتعليم  وجمعية الخليل الرحمن للتنمية والتمكين اليوم في مدينة اريحا المخيم الشتوي الرابع للمرأة العاملة، وبمشاركة 60 امرأة من العاملات في المؤسسات العامة والخاصة والمراكز النسوية ودوائر المرأة في المحافظة، وذلك بمناسبة اليوم المرأة العالمي والذي يصادف في الثامن من آذار سنويا .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، ان هذا المخيم يقام في صالة اسعيد للمناسبات في مدينة اريحا ويستمر لمدة يومين تتخلله العديد من الفعاليات التوعوية والانشطة والزيارات والرحلات، وتكريم المشاركات بمناسبة يوم المرأة العالمي وغيرها من البرامج المساندة، ويشرف على البرنامج فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة والشركاء .

وحضر الافتتاح محافظ اريحا والاغوار جهاد يوسف راعي الحفل واللواء توفيق الطيراوي، والعقيد ثابت السعدي مدير شرطة المحافظة ومدير التربية والتعليم الدكتور عزمي بلاونه ورئيس جمعية الخليل مروان ابو فضة .

واكد المحافظ في كلمته الافتتاحية على اهمية مثل هذه المخيمات واللقاءات والتي تأتي بجهود مشتركة توظف لخدمة المرأة العاملة والتي تحتاج الى الدعم والتمكين، ونقل للحضور تحيات فخامة الرئيس محمود عباس ومباركته لهذا الحفل، واشار الى ان المرأة الفلسطينية تمثل النصف الاجمل للمجتمع وموجودة في كل الميادين.

وتحدث اللواء الطيراوي عن عدد من المحاور ذات الشأن العام والوضع الراهن وتنمى نجاح المخيم وفعالياته .

بدوره نقل العقيد السعدي تحيات السيد اللواء حازم عطا الله مدير عام للمشاركات والحضور، واكد على اهمية تنظيم العديد من المحاضرات ولقاءات التوعية والانشطة المساندة في المخيم.

بدوره قدم ابو فضه شكره للمؤسسات الشريكة على هذه الفعالية المميزة مبديا استعداد جمعيته للانخراط في الانشطة المشتركة خلال الفترة القادمة، ودعا الدكتور بلاونه مدير التربية والتعليم  للاستمرار في هذا النهج التشاركي ما بين المؤسسات من اجل التنمية  وتكريم المرأة العاملة في المؤسسات .

وحضر الحفل وتحدث فيه سامية السويطي مسؤولة العلاقات العامة في اتحاد المرأة العربي، والمقدم اياد دراغمة مدير فرع العلاقات العامة والاعلام ونائبه الرائد ابراهيم قواريق وعدد من مدراء المؤسسات الامنية والمدنية وممثلين عنهم، وكرم الحضور العديد من المشاركات وايضا الاعلاميين تقديرا لجهودهم في خدمة مجتمعهم ووطنهم، كما وزعت المؤسسات الشريكة الهدايا على جميع المشاركات وتخلل الحفل فقرات فنية ودبكات شعبية وفرق كشفية وغيرها .