التاريخ: 2020-02-24 15:02:43

أريحا- نظمت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار اليوم الاثنين، يوماً للتوعية حول الجرائم الالكترونية والابتزاز الالكتروني لمركز التدريب المهني التابع لجمعية الشابات المسيحية في مخيم عقبة جبر ، وذلك ضمن نشاطاتها المشتركة مع المؤسسات العامة والخاصة لنشر التوعية الشرطية والأمنية .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه الفعالية نظمها فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة واستفاد من البرنامج اكثر من 80 طالب مهني الى جانب الهيئة الادارية والتدريسية والمشرفين في الجمعية، حيث تم عرض مسرحية هادفة تعليمية مصورة انتجتها الشرطة ومديرية التربية والتعليم .

وأشار العقيد ثابت السعدي مدير شرطة المحافظة إلى أن الهدف من هذه المحاضرات والأنشطة والفعاليات هو نشر التوعية في صفوف المشاركات والمشاركين في المخيم من اجل الحفاظ عليهم من مخاطر الوقوع في الاشكاليات المترتبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي    .

وقدم الرائد ابراهيم قواريق نائب مدير فرع العلاقات العامة والإعلام  محاضرتين للمشاركين وتحدث خلالها عن العديد من التجارب والخبرات والقضايا التي قد تحدث، وتلك التي تصل للشرطة والاخرى التي قد يتردد فيها الاشخاص عن الابلاغ عنها، وعرض لهم العديد من الوقائع والقضايا التي قد تواجههم .