التاريخ: 2020-02-23 14:04:18

ضواحي القدس - نظمت الشرطة اليوم فعالية مجتمعية بزيارة بلدية بير نبالا لتقديم التوعية والإرشاد حول الاستخدام الامن للانترنت والسلامة المرورية ومخاطر تعاطي وترويج المخدرات استهدفت 150 طالب في مدرسة ذكور بير نبالا الثانوية شمال غرب القدس المحتلة.

 

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن شرطة ضواحي القدس وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم نظمت فعالية نفذها الرائد ماجد حمامرة ضابط التوعية المرورية والرائد سامح البرغوثي ضابط التوعية والإرشاد بإدارة شرطة مكافحة المخدرات والنقيب عنان حسين مدير المركز المجتمعي المتنقل في شرطة ضواحي القدس، بدأت بزيارة لبلدية بير نبالا وكان في استقبالهم رئيس البلدية السيد بهجت النبالي، طالب ضباط الشرطة مشاركة البلدية بترسيم خطوط المشاة امام مدارس البلدة الواقعة على الشارع العام وبمشاركة الطلاب ومن ثم قدموا 3 محاضرات في مدرسة ذكور بير نبالا الثانوية بحضور مدير المدرسة الاستاذ ابراهيم مرار والمرشد التربوي منذر صلاح الدين وعدد من المعلمين.

 

تحدث المحاضرون عن السلامة المرورية وأهمية التحلي بالثقافة المرورية واحترام حق الآخر بالطريق واحترام تعليمات شرطي المرور والالتزام بالإشارات المرورية.  والتوعية من مخاطر تعاطي المواد المخدرة والعقاقير الطبية الخطرة ومدى اضرار ذلك على المتعاطي وأسرته والمجتمع والإشارة لدور المواطن في مكافحة آفة المخدرات كذلك الحديث عن مخاطر وسلبيات استخدام الانترنت ووسائل الاتصال الحديثة وأهمية ان تكون هذه الوسائل والتقنيات مفتاح علم وفائدة ونجاح لا ان تكون سبب في انهيار القيم وتفكك النسيج العائلي والتعريف بالجريمة الالكترونية.

 

من جانبه اشاد مدير المدرسة مرار بجهود شرطة ضواحي القدس وسرعة الاستجابة لطلبهم واثنى على اهمية المواضيع التي قدمها الضباط للطلاب وتمنى تكرار هذه التوعية لتشمل اكبر عدد ممكن من طلاب المدرسة.