التاريخ: 2020-02-20 18:01:29

نابلس-  نظمت الشرطة بالتعاون مع التوجيه السياسي والمعنوي محاضرة حول مخاطر آفة المخدرات في مركز الشيخ خليفة للتدريب المهني بمخيم عسكر شرقي نابلس.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن الشرطة بالتعاون مع التوجيه السياسي نظمت محاضرة حول آفة المخدرات حضرها 100 طالب وطالبة من طلبة المدراس وأولياء الأمور حضره السيدة تمام خضر مدير المركز والرائد محمود دغلس من التوجيه السياسي والمعنوي والقى المحاضرة النقيب رياض داوود مسؤول التوعية والإرشاد بفرع مكافحة المخدرات بشرطة محافظة نابلس.

واستعرض الرائد داوود أهم مخاطر المخدرات وجوانبها السلبية والنفسية والجسدية والاجتماعية منبها من مخاطر تجربتها او تعاطيها ودور الشرطة في مكافحتها والتوعية منها والدور القانوني الذي تلعبه الشرطة في ملاحقة مروجي وتجار هذه المواد والدور المجتمعي في إحالة حالات الإدمان لمركز العلاج والفطام من هذه الاعراض.

ونبه داوود الطلبة والأهالي على أهمية معرفة هذه الاثار التي تسبب عدم توازن او اتزان في الشخصية ضارباً امثلة واقعية من حالات استهدفتها الشرطة بالعلاج وأخرى عن استهدفتها بالإرشاد والنصائح ونجحت بتخطي حالة الإدمان التي عايشوها باعتبارهم ضحايا.

وفي نهاية اللقاء استمع النقيب داوود لأسئلة وتساؤلات المشاركين واجابهم عليها.

وأنهت السيدة تمام اللقاء بشكرها للشرطة ودورها الريادي في مكافحة هذه الافة عن طريق التوعية او الملاحقة والمتابعة في إطار رفع درجة الوعي ومستوى الادراك لتحصين الشباب من مخاطر المخدرات.