التاريخ: 2020-02-04 15:01:11

ضواحي القدس - نظمت الشرطة اليوم محاضرتين توعويتين حول  الاستخدام الامن للانترنت والعنف الاسري لطالبات مدرسة بيرنبالا الثانوية للبنات شمال غرب القدس المحتلة.

 

وذكرت إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة، أن هذه المحاضرات نظمت من قبل العلاقات العامة والاعلام بالتعاون مع المركز المجتمعي المتنقل والتي تهدف لنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية والشرطية في صفوف الطلبة، بمختلف المراحل الدراسية، وتثقيفهم بالقوانين وبالإجراءات الشرطية الوقائية التي تصب في تنمية المجتمع، إضافة إلى جعل أبنائنا الطلبة شركاء فاعلين في الحفاظ على امنهم وسلامتهم بحضور مديرة المدرسة الاستاذ سهى زيادة والمرشدة الاجتماعية الاستاذ سماح مسودة ومشاركة 80 طالبة.

 

وتحدث النقيب عنان حسين مدير المركز المتنقل بشرطة المحافظة للطالبات حول الابتزاز الالكتروني والاستخدام الغير آمن للانترنت  لما قد تعكسه من سلبيات تؤثر على حياة الطالبات، وخاصة بهذه الفئة العمرية الحرجة، والتي قد تهدد الحياة الأسرية والاجتماعية للطالبات، علاوة على تأثيرها الواضح في التحصيل الدراسي، موجها لهن عدد من النصائح و الإرشادات للوقاية من سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة.

 

وفي نفس السياق تحدث عن العنف الأسري وآثاره والأسباب والمسببات له وأهمية تقرب الأهل من أبنائهم وتفهم ودراسة مشاكلهم بشكل موضوعي الأمر الذي يساهم في حل هذه المشاكل من دون اللجوء إلى العنف.

 

بدورها شكرت مديرة المدرسة مديرية شرطة الضواحي على تعاونهم المستمر والدائم في عقد وتنظيم مثل هذه المحاضرات واللقاءات التي لها الأثر الايجابي الكبير على أبنائنا الطلبة، كما ثمنت دور مؤسسة الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين.