التاريخ: 2020-01-22 13:24:54

الخليــل - نظم المركز المتنقل اليوم عدة فعاليات توعوية لطلبة مدرسة الخليل الأساسية المختلطة في البلدة القديمة بمدينة الخليل .

وذكــــرت إدارة العلاقــات العامــة والإعلام في الشرطـة ، بأنـه وبهدف نشر الوعي الأمني ورفع مستواه لدى طلبة المدارس وتثقيفهم بمختلف المجالات التي تعنى بهم , فقد نظم فرع العلاقات العامة والاعلام بشرطة الخليل وبالتعاون مع المركز المتنقل والمفوض السياسي للشرطة وفرع هندسة المتفجرات عدة فعاليات توعوية لطلبة مدرسة الخليل الأساسية المختلطة بالبلدة القديمة بمشاركة وحضور 200 طالب .

وتحدث في بداية الفعاليات العقيد محمد اغريب المفوض السياسي للشرطة عن جهاز الشرطة بشكل عام وأقسامه المختلفة وطبيعة الخدمات التي يقدمها للمواطنين , موضحا ان الالتزام بالقوانين وعدم مخالفتها يؤدي الى إعطاء نتائج هامة في حفظ الامن والنظام العام وعدم الاعتداء على الاخرين وممتلكاتهم , كما قام بتبيان أهمية المحافظة على الموروث الثقافي والتاريخي لفلسطين كونه يشكل الهوية الوطنية لنا كأصحاب لهذا الوطن , مع تقديم شرح للعلم الوطني ومعاني الوانه وضرورة التمسك وعدم التفريط به لأنه عنوان أساسي لدولة فلسطين.

كما أشار النقيب ثائر عرار من فرع هندسة المتفجرات عن الخطورة الكبيرة الكامنة خلف العبث بالأجسام المشبوهة وما يترتب على ذلك من إصابات بليغة تصل حد الوفاة , موضحا اشكالها وانواعها المختلفة ومنوها الى أهمية عدم العبث بها والابتعاد عنها مسافة امنة وإبلاغ من هم اكبر سنا ليتواصلوا مع الجهات المختصة للتعامل معها بشكل امن .

من جانبه أشار الرائد جابر طميزي مدير المركز المتنقل الى ان هذا المركز يعد إدارة كاملة لها مهمات تقدمها للإخوة المواطنين على مختلف شرائحهم وفئاتهم العمرية , بالإضافة لدور المركز التوعوي والتثقيفي .

من جانبها عبرت إدارة المدرسة عن شكرها وتقديرها لجهاز الشرطة لما يقدمه من جهود توعوية و تثقيفية لطلبة المدارس الشيء الذي ينم عن المسؤولية الكبيرة التي تعكس اهتمامهم بهذه الشريحة , املين استمرار هذا النهج وتعزيزه .