التاريخ: 2020-01-05 13:28:04

قلقيلية - افتتحت اليوم الشرطة بالتعاون والتنسيق مع مكتبة بلدية قلقيلية المخيم الشتوي (أصدقاء الشرطة والمكتبة ) وذلك في قاعة مكتبة البلدية في مدينة قلقيلية .

وذكرت إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة، أنه وبحضور العقيد سائد زهران مدير شرطة محافظة قلقيلية والأخت لينا شاور مديرة مكتبة بلدية قلقيلية وممثلين عن بلدية قلقيلية واقليم حركة فتح وعدد من الضباط في مديرية شرطة محافظة قلقيلية، فقد تم افتتاح المخيم الشتوي (أصدقاء الشرطة والمكتبة ) وذلك في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية لعدد من الزهرات وعددهم (50) مشاركة من أعمار (8-11) عام  و يستمر لمدة خمسة أيام، حيث يتلقى فيه المشاركين برنامجا عمليا وآخر نظريا في مجالات التربية الأمنية ومواضيع ثقافية وترفيهية ورياضية وصحية وتدريبات من قبل عدد من الضباط .

من جهته أكد العقيد حقوقي سائد زهران مدير شرطة محافظة قلقيليه أن هذا المخيم يأتي بالتعاون مع مكتبة بلدية قلقيلية وأنه يعبر عن مدى العلاقة القوية والمتينة ما بين جهاز الشرطة والمؤسسات المدنية ورجل الشرطة والمواطن وخاصة الأشبال والزهرات، مضيفا  أن الهدف من إقامة هذا المخيم الشتوي هو كسر الحاجز النفسي بين الأشبال والزهرات المشاركين في المخيم وبين رجل الأمن الفلسطيني، إضافة الى  صقل وتنمية قدرات أبنائنا وتثقيفهم  بمختلف المواضيع الأمنية والشرطية .

 وفي السياق نفسه رحبت الأخت لينا شاور مديرة المكتبة  بالعمل مع جهاز الشرطة الفلسطينية، مؤكدة ان هذا المخيم الشتوي استمرارا للتجارب السابقة والتي لاقت نجاحا كبيرا حيث جسد المخيم الشعار القائل ان الشرطة في خدمة الشعب والشرطة والمواطن في خدمة الوطن .

و في كلمته ثمن الأخ اياد قواس ممثل اقيلم حركة فتح في المحافظة مبادرات مديرية الشرطة، والموجهة إلى فئة الأطفال وخاصة منهم الأشبال والزهرات لما لها من دور ريادي في خلق حالة أمنية ايجابية في المجتمع، علاوة على صقل شخصيتهم بمفاهيم أمنية وتربوية متنوعة، شانها خلق مجتمع آمن يسوده الأمن والنظام .

يذكر ان عدد من الادارات والاقسام في مديرية شرطة قلقيلية تشارك في المخيم الشتوي وستقدم العديد من المحاضرات التوعوية ويشرف عليه  فرع  العلاقات العامة والاعلام والتفويض السياسي بشرطة محافظة قلقيلية .