التاريخ: 2019-12-11 16:01:48

طوباس – شاركت الشرطة اليوم  بورشة عمل حول  حقوق الطفل وأهمية تواصل الأهالي مع مدارس أبنائهم والتي تنظمها وكالة الغوث الدولية بالتعاون مع الاخوة في دائرة الاغاثة والخدمات الاجتماعية جنين، بقاعة الف ليله وليله بمخيم الفارعه بمحافظة طوباس .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، انه وبحضور عدد من المؤسسات ذات الصلة، عقدت ورشة عمل حول حقوق الطفل الفلسطيني وكذلك اهمية تواصل الاهالي مع مدارس ابنائهم، وتأتي هذه الورشة  للتأكيد على حقوق أطفالنا وكذلك لتسليط الضوء على ما نصت عليه المواثيق الدولية والوطنية.

واستعرضوا الحضور خلال الورشة الخدمات التي تقدمها عدد من المؤسسات والمؤسسة الشرطية  في مجال حماية الطفولة والمحاضرات والإرشادات التوعوية .

من جهته تحدث المقدم عبد الله قلالوه مدير حماية الاسرة بشرطة محافظة طوباس خلال الورشة عن عمل ادارة حماية الاسرة واختصاصها وكذلك تسرب الطلاب من مدارسهم والاثار السلبية المترتبة على التسرب  ودور الشرطة في متابعة هؤلاء الطلاب  بالتعاون مع شبكة حماية الطفولة .

وفي نهاية الورشة، أوصى المشاركون بالعمل على تعزيز تطبيق قانون الطفل، وتشكيل قاعدة بيانات دائمة التحديث للإحاطة بكافة المعطيات المتعلقة بحالة حقوق الطفل، وزيادة التنسيق فيما بينهم، إضافة إلى تكثيف عمل المؤسسات ذات الصلة مع الأهالي بشكل مباشر.