التاريخ: 2019-12-11 12:19:10

ضواحي القدس _ نظمت الشرطة اليوم محاضرات توعوية في مدرسة قطنة الثانوية للذكور حول الاستخدام الامن للانترنت في بلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة.

ذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة ،انه استمرارا لجهود الشرطة في نشر التوعية الامنية والشرطية في مدارس الوطن نظمت العلاقات العامة والاعلام بالتعاون مع المركز المجتمعي المتنقل عدة محاضرات توعوية في مدرسة ذكور قطنة الثانوية بمشاركة 90 طالب وعدد من الهيئة التدريسية بحضور مدير المدرسة الاستاد عبدالله حوشية، والمرشد التربوي رشيد داود.          .

وتحدث النقيب عنان حسين مدير المركز المتنقل عن الأسباب التي تجعلنا نقع فريسة لمرتكبيه الجريمة الالكتروني والتي تكمن في الاستعمال غير المسؤول للإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر المعلومات والصور الخاصة والحديث مع الغرباء واعطائهم معلومات هامة وشخصية عنا , بالإضافة لفتح الروابط مجهولة المصدر والمواقع المشبوهة وهذه الأفعال تجعلنا فريسة سهلة وتعرضنا للابتزاز على مختلف اشكاله , موضحا الى أهمية التحدث مع مرشد المدرسة ومع أولياء امورهم ليتم التعامل مع هذه الإشكاليات بأقل الاضرار.

وثمنت إدارة المدرسة الدور الريادي والمحوري الذي تقدمه الشرطة في بث الأمن والأمان للمواطن والاهتمام بنشر وبث التوعية الشرطية اللازمة وتثقيفهم في مختلف المجالات.