التاريخ: 2019-12-10 11:14:54

جنين – قامت الشرطة بتنظيم اللقاء السابع ضمن مشروع الشرطة المدرسية لطالبات مدرسة بنات برهان الدين العبوشي في مدينة جنين .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، بان الملازم امين ابو الرب مسؤول قسم قسم التوعية والارشاد في فرع مكافحة المخدرات وبحضور المقدم ميسون غانم والملازم شهد محاجنه والملازم عهد الشلبي من شرطة المحافظة ومشاركة 55 طالبة من طالبات المدرسة قدم محاضرة حول افة المخدرات ضمن اللقاء السابع لمشروع الشرطة المدرسية .

وخلال المحاضرة قدم توضيحاً حول ماهية المواد المخدرة واسباب واضرار تعاطي هذه المواد والإشكاليات الناجمة عنها وتم عرض صور توضيحه تعرف بانواعها واشكالها كما وركز في حديثه على التكاتف المجتمعي ودور الأهل والمدرسة في رفض هذه الآفة الدخيلة على المجتمع وزيادة مستوى التوعية للطلبة وتأهيلهم ليكونوا قادرين على توعية المجتمع وابعاده عن مخاطر هذه الآفة وسبل الوقاية منها .

وتخلل المحاضرة طرح الاسئلة من الطالبات المشاركات والاجابة عليها من قبل الملازم امين ابو الرب وضباط الشرطة الحاضرات .

ويشار الى ان هذا المشروع الشرطي يستهدف طالبات المدارس وتقديم المحاضرات الشرطية لهن من قبل العنصر النسائي في شرطة المحافظة بالشراكة مع ذوي الاختصاص من ضباط شرطة المحافظة لتشكيل وتاهيل كادر من طالبات هذه المدارس ليكونوا مساندين لدور الشرطة في عملية التوعية والارشاد والتنفيذ العملي لذلك ولاعداد الكادر المؤهل من طالبات المدرسة .