التاريخ: 2019-12-04 11:03:02

الخـليل - نظمت الشرطة اليوم وإدارة مدرسة الفوار الأساسية فعالية لرسم خطوط المشاة امام مقر المدرسة في مخيم الفوار جنوبي الخليل .   

وذكــرت إدارة العلاقات العامـة والإعـلام بالشرطـة، بأنه ولتنظيم حركة سير المركبات امام مقر المدرسة ولتسهيل عبور الطلبة مكنها واليها، فقد نفذت إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة وبالتعاون مع شرطة المرور ومدرسة الفوار الأساسية فعالية لرسم خطوط المشاة امام مقر المدرسة بمشاركة وحضور عدد من ضباط شرطة المرور ومعلمي المدرسة وطلبتها.

وفـي بداية الفعالية باشر ضباط شرطـة المرور بأخـذ القياسات القانونيـة للشارع وتقسيمه وعمل تخطيطات لممر المشاة، ومن ثم وبمشاركة طلبة المدرسة تمت المباشرة بعملية الترسيم والتلوين وتقسيم الشارع حسب الأصول القانونية لذلك.

وجاءت هذه الفعالية بهدف تسهيل مرور الطلبة للمدرسة وتسهيلا لعمل فرق السلامة المرورية التابعين لها وحماية لهم من حوادث السير، حيث تعتبر هذه الفعالية رسالة للإخوة السائقين والمشاة لتحثهم على الالتزام بالقانون واحترامه ولجعلهم شركاء لشرطة المرور في تنظيم حركة السير ومنع حوادث السير القاتلة، بالإضافة لتوزيع بروشورات التوعوية على الطلبة وعدد من السائقين.

من جانبها ثمنت إدارة المدرسة جهود الشرطة التي هدفت من خلال هذه الفعالية الى التوعية بخطر الاستخدام الخاطئ للطريق العام ولعملها على توفير حماية لطلبة مدرستها من حوادث السير، املين دوام استمرار العمل المشترك بتنمية الوعي والامن الذاتي لطلبة مدرستها بالتعاون مع جهاز الشرطة .