التاريخ: 2019-12-03 12:57:32

قلقيلية – نظمت الشرطة اليوم ومحافظة قلقيلية ومديرية التربية والتعليم ومديرية النقل والمواصلات لقاء توعويا تثقيفيا لأصحاب ومدراء ومديرات رياض الأطفال و المدارس الخاصة وسائقي حافلات رياض الأطفال في محافظة قلقيلية .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن اللقاء نظم في قاعة الشهيد ياسر عرفات في التربية والتعليم بحضور ومشاركة أ. محمد خظر ممثلا عن عطوفة محافظ محافظة قلقيلية وأ. صالح ياسين مدير مديرية التربية والتعليم وممثلي عن مديرية النقل والمواصلات ولجنة السير وعدد من ضباط شرطة محافظة قلقيلية من شرطة المرور والعلاقات العامة والتفويض السياسي ورئيس قسم التعليم العام ومشرفات ومشرفي رياض الأطفال في التربية والتعليم ومدراء ومديرات وأصحاب رياض الأطفال والمدارس الخاصة وسائقي حافلات رياض الأطفال في المحافظة بهدف الوقوف على أهم المشاكل والمقترحات وكيفية معالجتها بآليات مناسبة بما يضمن الحفاظ على أمن وسلامة أبنائنا وطلبتنا الأطفال ولتوعية السائقين وخاصة سائقي حافلات رياض الأطفال والمدارس الخاصة بالمشاكل التي تتعلق بسلامة المركبة والحافلة من الناحية الميكانيكية ومدى التزام السائقين بشروط السلامة العامة المرورية و خاصة مع قدوم فصل الشتاء .

وخلال اللقاء تحدث ضباط من شرطة المرور عن إجراءات السلامة العامة الخاصة بحافلات رياض الأطفال مقدمين بعض النصائح والإرشادات المتعلقة بتحميل الأطفال وإنزالهم من الحافلات وكيفية قطع الشارع وضرورة استيفاء شروط السلامة العامة وجميع الأوراق الثبوتية لهذه الحافلات وسائقيها مؤكدين على أهمية مراعاة  قواعد المرور والسلامة العامة حرصا على أروح أطفالنا وطلابنا وأبنائنا مشيدين بالشراكة مع التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة ودورها الكبير في التوعية المرورية لطلبة المدارس ورياض الأطفال والمدارس الخاصة وتعاونها مع الشرطة مؤكدين في الوقت نفسه على  اتخاذ إجراءات صارمة بحق المخالفين من سائقي حافلات رياض الأطفال والمدارس الخاصة .

و قد تخلل اللقاء أسئلة وإستفسارات من الحضور حول موضوع اللقاء حيث تم الإجابة عليها من قبل الحضور ممثلي المؤسسات الرسمية المشاركة في اللقاء وضباط الشرطة بمهنية عالية .