التاريخ: 2019-12-03 12:43:13

أريحا – نظمت الشرطة اليوم برنامجا مشتركا مع التربية والتعليم بعنوان "السلوك المثالي" للمشاركين والمشاركات في الفرق الكشفية والمرشدات في محافظة اريحا.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذا البرنامج يهدف لتقديم نماذج سلوكية مثالية يجب أن يتحلى بها المشاركون بالبرنامج، ونماذج أخرى يجب تعديلها والابتعاد عنها أحيانا، ويستمر لمدة أسبوعين من المحاضرات واللقاءات .

وقدم نائب مدير فرع العلاقات العامة والاعلام الرائد ابراهيم قواريق والنقيب فارس قطاش اولى محاضرات البرنامج لأكثر من 45 مشاركة في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية عن النماذج السلوكية والأخلاق الحميدة، مع الدعوة للالتزام باحترام وطاعة الوالدين والاهتمام بالعلم والقراءة وأدب الحديث واحترام الكبير والتقوى واحترام الجيران وغيرها من السلوكيات المحمودة، وأيضا ضرورة الحفاظ على الممتلكات العامة وصونها وعدم العبث بها أو تخريبها،  وطرح غيرها من المواضيع المهمة مع المشاركات .

من جهتهم عبر القائمون على البرنامج من التربية على اهمية التوعية بالنسبة للمشاركين والمشاركات، وأكدوا أنها ضرورية في كافة المراحل، وهي تؤدي في النهاية لتعريف المشاركين في هذه البرامج بالقوانين وصولاً الى الوعي الكامل أيضاً في نطاق الأسرة ومن ثم المجتمع.