التاريخ: 2019-12-01 10:45:01

الخليل _ نفذ مركز الشرطة المتتقل اليوم سلسلة من محاضرات التوعية والارشاد لطالبات مدرسة عزية الشويكي الاساسية للبنات في مدينة الخليل.


وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بانه واستمرارا لجهود  الشرطة في تثقيف وتوعية طلبة المدارس بمجالات تعنى بهم وتصقل تفكيرهم، فقد نفذت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة وبالتعاون مع المركز المتتقل وشرطة المرور سلسلة محاضرات توعية وارشاد لطالبات مدرسة عزية الشويكي الاساسية بمشاركة وحضور 200 طالبة.


وفي بداية سلسلة المحاضرات تحدث ضباط الشرطة عن جهاز الشرطة واقسامه المختلفه وطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين، ومن ثم تم تقديم شرح عن اساسيات وقواعد قوانين السير وكيفية التعامل مع الطريق العام بما يضمن السلامة الشخصية وذلك من خلال الانتباه للاشارات والشواخص المرورية وحركة سير المركبات مع التأكيد على قطع الطريق من خلال ممر المشاة فقط ، مسترشدين ببعض الوسائط التعليمية ذات العلاقة.


وفي سياق متصل تم ايضاح معاني الوان العلم الوطني وما يرمز له ، مشددين على ضرورة التمسك به كرمز وطني لشعبنا ونضالاته في سبيل الحرية واقامة الدولة على كامل ترابه الوطني، منوهين الى ان التاريخ والموروث الثقافي لشعبنا والتمسك بارضه هما عماد وجوده الأبدي على خذه الارض.


من جانبها وبعد استكمال سلسلة المحاضرات ، عبرت ادارة المدرسة عن عميق امتنانها وشكرها لجهاز الشرطة على عمله الدؤوب في توعية طلبة المدارس وغرس القيم الوطنية والاخلاقية والعلمية فيهم، املين استمرار ودوام العطاء لما فيه من خير لوطننا وابناءنا.