التاريخ: 2019-11-26 12:26:28

جنين – نظمت الشرطة اليوم محاضرتي توعية شرطية حول الجرائم الالكترونية ومخاطر وسائل الاتصال الحديثة والعنف الاسري المبني على النوع الاجتماعي لطالبات مدرسة العرقة الثانوية بحضور (60) طالبة من طالبات المدرسة للمرحلة الثانوية في محافظة جنين.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، بأن المقدم عماد ابو الرب مدير المركز الشرطي المتنقل وبحضور الرائد ماهر ابو مويس والملازم سجود ابو الرب وبحضور الرائد محمد يحيى منسق النوع الاجتماعي في شرطة المحافظة شاركوا في تقديم مادة المحاضرتين حول الجرائم الالكترونية والنوع الاجتماعي، وتحدثوا خلالها امام الطالبات المشاركات عن مخاطر وسائل الاتصال الحديثة والانترنت والجرائم الالكترونية وسلبياتها على الأسرة والفرد في حال استخدمت بالطريقة الخاطئة واهمية اخذ المفيد منها وترك الضار.

بالاضافة الى اهمية عدم التعامل مع المجهول باي شكل من الاشكال حتى لا يقع الشخص فريسة لقائمة الجرائم الالكترونية كالابتزاز او التشهير او غيرها.

كما قام الرائد محمد يحيى بالتحدث امام الطالبات حول موضوع العنف الاسري المبني على النوع الاجتماعي وتداعيات واثار ذلك على الاسرة والنسيج الاجتماعي.

ولاقت المحاضرتين الاستحسان من قبل الطالبات المشاركات وتثمين دور الشرطة الريادي في تنظيم مثل هذه المحاضرات الهادفة الى نشر التوعية اللازمة لجميع فئات المجتمع وتحقيق مصلحته .