التاريخ: 2019-11-19 15:25:41

رام الله _ افتتحت الشرطة اليوم ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي والاعداد لأنظمة التشغيل والصيانة في أماكن الإحتجاز بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رام الله.

وذكرت ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، ان الورشة افتتحت بحضور ممثل سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة العميد محمد تيم مساعد مدير عام الشرطة للبحث الجنائي والعميد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة المحافظة والعقيد عماد ياسين مدير إدارة الشؤون الادارية والعقيد محمد سمور مدير دائرة الدراسات في الشؤون الادارية، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر ديفيد كين وغدير الجعبي اختصاصي المياه والبنية التحتية في الصليب الاحمر.

وأقيمت الورشة في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني بمشاركة إدارات الشؤون الادارية والمظالم ومراكز الإصلاح والتأهيل والبحوث والتخطيط والتدريب والمالية وتكنولوجيات المعلومات وتستمر لمدة يومين.

وتهدف الورشة إلى إيجاد نظام موحد وفعال لإدارة نظام تشغيل الصيانة في أماكن الإحتجاز ضمن معايير فلسطينية موحدة لترتكز عليها بناء مشاريع مراكز الإصلاح والتأهيل ومن أجل التقليل من المصاريف في مراكز الصيانة والحفاظ على استدامتها.

وخلال الورشة نقل العميد تيم للمشاركين تحياتي سيادة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة،مؤكداً ان قيادة الشرطة الفلسطينية ملتزمة بكافة المعايير الدولية والوطنية لحقوق النزيل وحريصة كل الحرص على تحسين الظروف المعيشية للنزلاء في أماكن الإحتجاز كون ان الانسان اغلى ما نملك وهو ركيزة أساسية في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، وأثنى العميد تيم على جهود ودعم الصليب الأحمر في عقد هذه الورشة الهامة.

وتحدث كين عن أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر ملتزمة التزاماً كاملاً في جهودها لدعم جهاز الشرطة في تحسين الظروف والمعاملة في أماكن الإحتجاز وقدم شكره وتقديره لجهاز الشرطة على الجهود المبذولة في مواكبة التطور العالمي في احترام حقوق الانسان.