التاريخ: 2019-11-13 09:55:00

أريحا-  أطلقت الشرطة في محافظة أريحا والأغوار وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم اليوم ، فعاليات التوعية والتدريب في مدرسة بدو الكعابنة المختلطة والمبنية بالكامل من الزينكو والمعدن والصفيح إلى الغرب من مدينة أريحا  .

وذكرت إدارة العلاقات العامة و الإعلام في الشرطة ، أن هذه الفعاليات تأتي لتنمية المناطق البعيدة عن مركز المدينة وخاصة في التجمعات البدوية ، وأيضا لنشر التوعية في صفوف الطلبة والاهالي في العديد من المجالات ، وكذلك للتعريف ببرامج الشرطة الهادفة لخدمة المجتمع المحلي والجمهور بشكل عام ، وتستمر الفعاليات حتى نهاية الفصل الدراسي الاول .

ووأضافت أن الفعاليات الصباحية انطلقت و التي قدمها الرائد ابراهيم قواريق نائب مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة المحافظة حول الجرائم الالكترونية والتعريف بالشرطة ، حيث يستفيد اكثر من 80 طالبا وطالبة من نشر الوعي والبرامج المساندة  للأهالي في هذه التجمعات .

ورحب مدير المدرسة الاستاذ محمود الجرمي  بهذه المبادرة الشرطية والتي تأتي ضمن التعاون المشترك بين مدرسته والشرطة ، ودعا إلى مزيد من الدعم لمثل هذه الأنشطة التي تصب أخيرا في مصلحة العملية التربوية في هذه المنطقة  .

وأشار مدير شرطة المحافظة العقيد ثابت السعدي  إلى أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الشراكة مع المؤسسات العامة والخاصة وضمن برامج هادفة وواجب وطني و أساسي من واجبات الشرطة المجتمعية ، وخاصة أننا نولي التربية والتعليم أهمية بالغة فهم الشريك الأول للشرطة ، وهذه المبادرات مهمة من حيث نشر الوعي الأمني و الشرطي في مختلف المدارس إضافة لإطلاق العديد من البرامج والمبادرات الهادفة .