التاريخ: 2019-11-12 15:24:00

رام الله _ نظم مركز الشرطة المتنقل اليوم محاضرات توعوية وارشاد بمواضيع توعوية متنوعة تم استهداف 170 طالب وطالبة في مدرسة عين عريك الثانوية المختلطة في رام الله .

وذكـرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة ، بان مجموعة من ضباط التوعية والارشاد بشرطة المحافظة تضم المقدم سامر دريدي مدير مركز الشرطة المتنقل والرائد محمد بدوان من التوجية السياسي والنقيب محمد النمورة مسؤول وحدة النوع الاجتماعي والملازم اول محمد زبيدي من التوجية السياسي والوطني قدموا محاضرات توعية وارشاد في مدرسة عين عريك الثانوية المختلطة بمشاركة 170 طالب وطالبة وبحضور مديرة المدرسة وعدد من المعلمين .

وأضافت ان هذه المحاضرات تأتي ضمن الجهود والخطة السنوبة المتبعة لتوعية طلبة المدارس من قبل ضباط التوعية والارشاد بشرطة المحافظة وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم .

وتم الحديث عن مهام الشرطة واجراءاتها وكيفية بناء شراكة مع المواطنين في حفظ الأمن واحترام القانون والانحرافات السلوكية الناتجة عن سوء استخدام الانترنت والطرق الصحيحه لأستخدامه بالإضافة إلى عدم التواصل مع الغرباء المجهولين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، داعياً الطلبة الحذر من الوقوع في شباك المتصيدين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ،وتم ايضا التعريف بشكل مبسط عن اضرار المخدرات وكيفية حماية انفسنا منها، وتم الحديث عن التربية الوطنية والرموز الوطنية .

من جانبه أشادت مديرة المدرسة بجهود الشرطة وأهمية التواصل مع المدرسة بهدف التعرف على مهام الشرطة وسبل التعاون وحماية الجيل الجديد من المخاطر ومغريات العصر وجره نحو الانحراف الأخلاقي  والسلوكي .