التاريخ: 2019-11-04 13:15:00

ضواحي القدس – قدمت الشرطة اليوم فعاليات ومحاضرات توعية وارشاد، استهدفت 200 طالبة وطالب بالمرحلة الاساسية والثانوية في مدرستي ام اللحم والامة الثانوية للبنين ببلدة الرام في ضواحي مدينة القدس المحتلة.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن الرائد ماجد حمامرة مدير قسم الحوادث بشرطة المرور و النقيب عنان حسين مدير المركز المجتمعي المتنقل قاموا بتقديم محاضرة توعية حول السلامة المرورية والاستخدام الامن للانترنت في مدارس خربة ام اللحم الاساسية المختلطة شمال غرب وبلدة الرام شمال القدس المحتلة بمشاركة 200 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية .

وأضافت أن المحاضرة الاولى قدمها الرائد ماجد حول الاستخدام الآمن للطريق وأسباب الحوادث المرورية والطرق الصحيحة في الصعود والنزول من المركبات والحافلات والاستخدام الأمن في حفظ الأمن والأمان والسلامة العامة وتدريب فرق السلامة المرورية كما تحدث عن أهمية التقيد بالإشارات المرورية الموضوعة على الطرقات وعبور الطرق من الأماكن المخصصة لعبور المشاة تجنبا لوقوع الحوادث لا قدر الله  وعن مخاطر المركبات والدراجات النارية غير القانونية وحزام الأمان، وتخلل المحاضرة عرض بعض الصور التوضيحية والرسومات للطلبة .

كما تم اعطاء عدة محاضرات قدمها النقيب عنان حسين مدير المركز المتنقل حول الجريمة الالكترونية تضمنت التعريف بالجرائم الالكترونية ومخاطر استخدام الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية، والتعريف بدائرة الجرائم الالكترونية والية عملها عند تقديم شكاوى متعلقة بالجرائم الالكترونية، والحديث عن القضايا واﻻشكاليات التي يتعرض لها مستخدموا التكنلوجيا جراء اﻻستخدام الخاطئ للانترنت ، كما استعرض عدد من القضايا التي سجلت لدى الشرطة بهدف اخذ العبر وتجنب الوقوع بمثل تلك القضايا، حيث يجهل معظم مستخدمى التكنلوجيا الحديثة  ووسائل التواصل الاجتماعي مدى اﻻضرار الناجمة عن سوء استخدامها. وتم الحديث عن الاستغلال الامثل للوقت مما يؤدي بدوره للرقي والنهوض بوعي المجتمع كافة في سيبيل خدمة الوطن.

وفي نهايةالمحاضرات شكر مدراء المدارس الشرطة الفلسطينية على ما تقوم به من واجبات تجاه هذا الوطن مؤكدين على أهمية تكثيف محاضرات التوعية والارشاد لما له بمردود ايجابي على سلوكيات واخلاق وتصرفات الطلبة في المدارس.