التاريخ: 2019-11-03 10:22:00

الخـليل - نظم اليوم مركز الشرطة المتنقل عدة فعاليات توعية لطالبات مدرسة الفوار الأساسية للبنات بمخيم الفوار جنوبي الخليل .

وذكـرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، بانه وبهدف نشر الوعي حول الجرائم الالكترونية والتوعية المرورية بين طلبة المدارس وفقا لخطة جهاز الشرطة الموجهة للمدارس خلال العام الدراسي, فقد نظم المركز المتنقل وبالتعاون مع فرع العلاقات العامة والاعلام بالشرطة وبشرطة المرور عدة فعاليات توعية بهذا الخصوص لطالبات مدرسة الفوار الأساسية للبنات بمشاركة وحضور 150 طالبة  .

وتحدث النقيب زياد هديب مسؤول قسم التوعية والإرشاد بشرطة المرور عن بعض قوانين السير وكيفية تطبيقها من قبل شرطي المرور، موضحا طرق استخدام الشارع العام بشكل سليم من خلال الانتباه لحركة المركبات وللإشارة الضوئية ان وجدت والانصياع للشواخص المرورية الموضوعة على طفي الشارع مع شرح معانيها،  مسترشدا بعدد من الرسومات التي توضح ذلك .

وفي سياق متصل تحدث الملازم أول معتصم اغريب من وحدة الجرائم الالكترونية عن هذه الجريمة والطرق المؤدية لوقوعنا بها من خلال استغلال عدم معرفتنا بالتكنولوجيا الحديثة وللإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي, بالإضافة لنشر صورنا الشخصية ومعلوماتنا بشكل مستمر على هذه المواقع مما يؤدي لاستغلالها من قبل البعض وايقاعنا تحت رحمتهم وابتزازنا أخلاقيا وماديا, مشددا على ضرورة عدم الرضوخ لمطالب هؤلاء المجرمين والتوجه للشرطة لتتمكن من حل هذه الإشكاليات وتقديم مرتكبيها للعدالة .

من جانبها وبعد نهاية هذه الفعاليات التوعوية تقدمت إدارة المدرسة بالشكر والتقدير لجهاز الشرطة على ما قدمه من معلومات للطالبات من شأنها رفع مستوى الوعي لديهن , مطالبين بتعزيز هذا التعاون .