التاريخ: 2019-10-31 11:22:30

الخـليل - نظمت الشرطة اليوم سلسلة محاضرات حول التوعية المرورية بعدد من المدارس لإفادة 530 طالب وطالبة في مخيم الفوار ومدينة الخليل .

وذكـرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة،  بانه واستمرارا للجهود الحثيثة المبذولة من قبل جهاز الشرطة لنشر الوعي المروري بين طلبة المدارس، فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والاعلام بالشرطة وبالتعاون مع شرطة المرور سلسلة من محاضرات التوعية المرورية في مدارس بنات الفوار الأساسية وذكور الفوار الأساسية وصدقية أبو الضبعات الأساسية بمشاركة وحضور 530 طالب وطالبة. 

وتحدث النقيب زياد هديب مسؤول قسم التوعية والإرشاد بشرطة المرور عن قوانين السير وكيفية تطبيقها مع المسوغات القانونية لذلك، حيث أوضح للطلبة مكونات الطريق العام من شوارع وارصفة واشارات ضوئية وممرات مشاة وشواخص مرورية وما تعنيه وطريقة التعامل معها خلال استخدام الشارع، منوها على أهمية قطع الطريق من المكان المخصص لذلك وعلى شكل مجموعات من قبل الطلبة حفاظا على حياتهم، مستخدما بعض الوسائط التعليمية التي تشرح وتبين للطلبة أساسيات الثقافة المرورية .

كما شملت هذه المحاضرات على عمل تطبيقات ميدانية بالشارع العام والتي تمثلت بإيقاف المركبات لتامين مرور المشاة واستخدام الإشارات التي تعنى بإيقاف وتسيير المركبات،  وعمل محاكاة لعمل شرطي المرور حيث ابدى الطلبة مهارة عالية في ذلك .

من جانبهم وبعد استكمال المحاضرات والتدريبات الميدانية تقدمت إدارة هذه المدارس بالشكر والعرفان لجهاز الشرطة لرعايته طلبة المدارس وبث المعرفة والوعي بينهم، ولاستمراره بالتعاون مع جميع المدارس بشتى المجالات المشتركة .