التاريخ: 2019-10-16 11:10:04

قلقيلية - استمرار لحملة التوعیة الأمنیة الشرطية التثقيفية التي أطلقت من قبل الشرطة فقد عقد الیوم سلسلة محاضرات شرطية توعوية تثقيفية لطلاب وطالبات مدارس وكالة الغوث الدولية للاجئين في مدينة قلقيلية .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والأعلام في الشرطة، ان هذه المحاضرات تأتي من منطلق حرص الشرطة على تعزیز الثقافة الأمنیة الشرطية بین طلبة المدارس بمختلف فئاتهم العمریة وتوعیتهم بالظواهر والسلوكیات السلبیة التي تحیط بهم وذلك لخلق جیل قادر على المحافظة على أمنه الشخصي وان یكون له دور فاعل وایجابي في المجتمع.

وتمحورت محاضرات  حول التوعية و السلامة المرورية وعلاقة الشرطة بالمواطن وأيضا مواضيع تتعلق بالعنف بكافة أشكاله وكيفية تعامل الشرطة مع مثل هذه القضايا وتم توجيه عدد من النصائح والإرشادات للطلبة فيما يتعلق بالابتعاد عن الأجسام والأشياء المشبوهة وعدم اللعب أو العبث بها وضرورة الاتصال على الرقم المجاني الخاص الشرطة (100) للتعامل معها أصولا.

وألقى هذه المحاضرات ضباط من أصحاب ذوي الاختصاص من إدارة التفويض السياسي وشرطة المرور ومكافحة المخدرات والعلاقات العامة  والسياحة والآثار وحماية الأسرة والأحداث في شرطة المحافظة.

من جانبهم شكر مدراء ومديرات مدارس وكالة الغوث المؤسسة الشرطية على تعاونهم المستمر والمميز في عقد مثل هذه المحاضرات والندوات واللقاءات التي لها الأثر الايجابي على أبنائنا داعيا الطلبة المشاركين في تلك المحاضرات إلى الاستفادة مما حصلوا عليه من معلومات مهمة كما ثمن دور مؤسسة الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين  .