التاريخ: 2019-10-09 11:46:26

نابلس- نظمت الشرطة اليوم محاضرة حول مخاطر استخدام الانترنت في مخيم بلاطة شرق نابلس .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، أنه واستمرار للجهود المبذولة من قبل الشرطة والتي تهدف إلى نشر الوعي بين جميع فئات المجتمع بالمجالات المختلفة فقد نظمت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة وبالتنسيق مع اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة  محاضرة حول مخاطر الانترنت استهدفت 50 طالبا .

و تحدث الرائد محمود ياسين خلال المحاضرة عن المشكلات التي تواجه مستخدمي الانترنت وكيفية الوقاية منها بإتباع أساليب بسيطة وبعض برامج الحاسوب التي من شانها حمايتنا من التعرض للقرصنة وانه من الضروري عدم الوثوق بالأشخاص الذين لا نعرفهم  .

كما وشدد الرائد ياسين خلال المحاضرة على عدم وضع معلومات وصور شخصية على الانترنت وذلك لسهولة سرقتها وبالتالي التعرض لعملية ابتزاز  ضاربا على ذلك العديد من الأمثلة والقضايا الحية التي سجلت لدى الشرطة حول تعرض العديد من المواطنين لعمليات تشهير وابتزاز على الشبكة العنكبوتية .

من جانبهم شكر القائمون في اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة والمشاركين الشرطة على جهودها المتواصلة في التواصل مع جميع فئات المجتمع مثمنين المعلومات القيمة التي تلقوها مؤكدين على التزامهم بطرق الاستخدام الأمن للإنترنت مطالبين بالوقت عينه المزيد من هذه المحاضرات التي من شأنها حماية أفراد المجتمع .