التاريخ: 2019-10-07 11:33:32

جنين – نظم فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة وبالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في المحافظة محاضرات توعية شرطية حول الجرائم الالكترونية والسلامة المرورية والعمل الشرطي ومهامه ومخاطر الاجسام المشبوهة ومخاطر افة المخدرات ل(285) طالب وطالبه من طلبة مدارس بلدات برقين وعرابة قضاء المحافظة .

وذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بان المركز الشرطي المتنقل بحضور المقدم عماد ابو الرب وبرفقته مسؤولي التوعية والارشاد في ادارات وافرع شرطة المحافظة توجهوا الى بلدة برقين لتنظيم محاضرات التوعية الشرطية في عدد من مدارس البلدة حيث قدم كل من المقدم عماد ابو الرب مدير المركز الشرطي المتنقل والنقيب نادر علاونه من فرع هندسة المتفجرات والملازم امين ابو الرب من فرع مكافحة المخدرات والمساعد امل هصيص من فرع حماية الاسرة والاحداث في شرطة المحافظة محاضراتهم كل في مجال عمله واختصاصه .

وتمحورت هذه المحاضرات حول التوعية الأجسام المشبوهة وعن الجرائم الالكترونية وعمل الشرطة وماهيته ومخاطر افة المخدرات وقد ألقوا هذه المحاضرات والتي استفاد منها (205) طالب وطالبة شملت مدارس البلدة وهي ( ذكور برقين الثانوية ، بنات برقين الثانوية ، ذكور برقين الاساسية ، بنات الصداقه الفلسطينية الكورية) .
كما قدم النقيب محمد قبها مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية في فرع المباحث العامة محاضرة توعية شرطية لطالبات (مدرسة بنات عرابة الاساسية التابعة لوكالة الغوث الدولية) في بلدة عرابة بحضور (80) طالبه حول الجرائم الالكترونية .
من جهتها ثمنت إدارة هذه المدارس دور الشرطة الريادي في تنظيم مثل هذه المحاضرات الهادفة إلى نشر التوعية والإرشاد وقد لاقت الاستحسان من قبل الطلبة المشاركين .