التاريخ: 2019-10-02 11:58:12

رام الله - المديرية العامة للشرطة - محافظات - في هذا اليوم والذي يحيي فيه العالم اليوم العالمي للاعنف،  فإن الشرطة الفلسطينية ومن خلال رؤيتها الحكيمة ورسالتها السامية إذ تؤكد على عمق العلاقة مع أبناء شعبنا والمبنية على إحترام انسانيتهم وصون كرامتهم، والسير قدما نحو الانفتاح والشراكة المجتمعية مع كافة القطاعات والمؤسسات والأفراد، لتحقيق الأمن والسلم المجتمعي، فالأمن لا يتحقق بمعزل عن مشاركة المجتمع ومساندته، فأنتم شركاء معنا في هذه المنظومة الأمنية والشرطية، ويقع على عاتقنا جميعا حماية أبناء شعبنا من مخاطر الجريمة وآثارها .

ما أحوجنا جميعا في هذا اليوم إلى نبذ العنف بجميع أشكاله والاحتكام الى العقل والمنطق وحل خلافاتنا عبر القانون.

في هذا اليوم علينا الوقوف عند تلك الجرائم والتي راح ضحيتها أناس أبرياء، كان من الممكن تجاوز تلك الجرائم بقليل من الحكمة والصبر .

في هذا اليوم مازال شعبنا يتعرض لأشد أنواع الظلم والاضطهاد والعنف من قبل الإحتلال الاسرائيلي، فما أحوجنا جميعا لأن نكون متحابين متراحمين فيما بيننا وأن نحافظ على مجتمعنا أن يكون خال من الجريمة والسلوك السيء ،وأن نوفر لأبنائنا بيئة خالية من العنف سواء في البيت أو الحي أو المدرسة، وأن نغذي فيهم ثقافة الإحترام والأخلاق الكريمة والتسامح، وأن نغرس في نفوسهم حب العلم والتعليم .

كلنا مكملين لدور بعضنا البعض ولكل منا دوره الفاعل في خلق جيل واع محصن من العنف والجريمة يكون قادرا على مواجهة تحديات الحياة ، وقيادة الوطن نحو بر الأمان، والبداية تكون من الأسرة فالمدرسة والمسجد والكنيسة والحي ....

وفي سياق متصل اطلقت الشرطة اليوم سلسلة فعاليات توعية وارشاد بمناسبة هذا اليوم  في كافة المحافظات .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، ان عشرات المحاضرات واللقاءات والزيارات نظمتها الشرطة اليوم بهذه المناسبة التي تهدف لنشر رسالة اللاعنف عن طريق التعليم وتوعية الجمهور، وما يعنيه ذلك من نشر لثقافة التسامح والتفاهم .

وقدمت المحاضرات في المدارس العامة والخاصة وقدمها ضباط ذوي اختصاص في التوعية والإرشاد من العلاقات العامة والاعلام والمراكز المتنقلة، والتوجيه السياسي بالشرطة .

ليكن شعارنا ، معا لتكون فلسطين خالية من العنف والجريمة