التاريخ: 2019-10-01 13:32:24

جنين- شاركت الشرطة في ورشة عمل جرى تنظيمها في بلدة الجديدة قضاء المحافظة حول دور الاهل في التصدي للجرائم الالكترونية .

وذكر إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أنه شارك في الورشة عطوفة اللواء اكرم الرجوب محافظ محافظة جنين وقائد منطقة طوباس والعقيد سامر الهندي مدير وحدة الجرائم الالكترونية في الشرطة والرائد رياض يحيى  مدير فرع حماية الاسرة والاحداث والرائد اياد سمودي من فرع العلاقات العامة والاعلام والنقيب محمد قبها مسؤول وحدة الجرائم الالكترونية في فرع المباحث العامة وممثلين عن التربية والتعليم في قباطية ومجلس قروي الجديدة وعن مؤسسات رسمية وشعبية وبلدية ومدراء مدارس ومعلمين وحركة فتح  واولياء امور وربات منازل .

وفي حديثه بين عطوفة اللواء اكرم الرجوب بان الثورة التكنولوجيه هي سبيل للتطور والرقي وبناء المجتمعات والحضاره ولكن التصرف الغير واعي والا مسؤول يحول هذه التكنولوجيا الى نقمة توقع الفرد في الكثير من الاشكاليات فبالمتابعة الواعية من قبل المسؤول تحدث الفائده وفي العائلة امر اساس متابعة الاهل لابنائهم وتوعيتهم باهمية اخذ كل مفيد وترك ما لا ينفع عند استخدام هذه الوسائل ليتحقق النفع .

وفي حديثه قدم العقيد سامر الهندي شرحا حول ماهية وحدة الجرائم الالكترونية وعملها والية تعاملها مع قضايا الجرائم الالكترونية وبين خلال ذلك كيفية تعامل الشخص في حال تعرض لحالات من الابتزاز او التهديد من خلال استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة كمواقع التواصل الاحتماعي وغيرها واهمية التواصل الاكيد مع الشرطة لتقديم ومد يد العون والمساعدة له حيال ذلك .

وشدد على ضرورة متابعة الاهل لابنائهم ومصادقتهم ليكونوا درع حامي للابناء من الوقوع في براثن مثل هذه القضايا وتوعيتهم بما يجب اخذه منها وترك الضار .

بدوره اشار الرائد رياض يحيى الى دور فرع شرطة حماية الاسرة والاحداث في متابعة هذه القضايا وعلاجها بالشكل الذي يضمن الاستقرار العائلي والاسري واليات عمل الفرع في مثل هذا النوع من القضايا وان لغة الحوار الاسري والمصارحة في حال تعرض أي فرد من الاسرة لمثل هذه الاجرائم لهو دور رئيسي في حماية الفرد من التمادي في مخاطر مثل هذه القضايا .

وتخلل الورشة طرح العديد من الاسئلة والمداخلات والنقاش والاجابة عليها من قبل المحاضرين كما تم وضع توصيات تعلقت بتنظيم المزيد من هذه اللقاءات وورشات العمل واستهداف اكبر شريحة ممكنه من فئات المجتمع وتفعيل دور الاعلام في بث التوعية اللازمة وتاكيد الرقابة الاسرية على الابناء وتقديم التوعية والارشاد اللازمين لهم وتغليب لغة الحوار الاسري المبني على المصارحة وتفهم الاخر لحل أي اشكالية يتعرض لها فرد الاسرة وتوزيع بروشورات توعية وارشاد حول موضوعها .

وتم تقديم درع تكريم للعقيد سامر الهندي من قبل عطوفة اللواء اكرم الرجوب تقديرا للجهد الذي يبذل من قبل الشرطة في التعامل مع  هذه القضايا والتوعية باهمية عدم الوقوع في مخاطرها .