التاريخ: 2019-09-28 08:47:38

أريحا - نظمت الشرطة في محافظة اريحا والاغوار اليوم ندوة حول الجرائم الالكترونية والابتزاز الالكتروني لافادة 30 ربة اسرة في جمعية القمر الخيرية في مدينة اريحا، وذلك ضمن نشاطاتها المشتركة مع المؤسسات العامة والخاصة لنشر التوعية الشرطية والأمنية .

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن هذه الندوة اقيمت على مدى 3 ساعات ونظمت من فرع العلاقات العامة والاعلام في شرطة المحافظة للأمهات وربات البيوت، وتخللها مشاركة فاعلة ومداخلات من المشاركات للحديث عن تجاربهن الشخصية .

وأشار العقيد ثابت السعدي مدير شرطة المحافظة إلى أن الهدف من هذه المحاضرات والأنشطة والفعاليات هو نشر التوعية في صفوف المشاركات من اجل الحفاظ عليهن من مخاطر الوقوع في الاشكاليات المترتبة على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ولتوعية اسرهن من مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة ابلاغ الشرطة والتواصل مع اداراتها المختصة في حال وقوع أي ابتزاز او انتهاك .

وقدم الندوة الرائد فراس كليب المختص في هذا المجال وتحدث خلالها عن العديد من التجارب والخبرات والقضايا التي قد تحدث، وتلك التي تصل للشرطة والاخرى التي قد يتردد فيها الاشخاص عن الابلاغ، وحضر هذه الندوة منسقة الندوة رشا غروف وعدد من المشرفات .